أكرم القصاص - علا الشافعي

قادش الإسبانى يعلن مساندته لمنتخب مصر أمام الكاميرون بأمم أفريقيا

الخميس، 03 فبراير 2022 10:16 ص
قادش الإسبانى يعلن مساندته لمنتخب مصر أمام الكاميرون بأمم أفريقيا قادش الاسبانى يساند منتخب مصر
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الحساب الرسمى لنادى قادش الإسبانى تغريدة صباح اليوم لتشجيع المنتخب المصرى فى مباراته المهمة أمام الكاميرون فى نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير الجارى.

وكتب الحساب الرسمى عبر تويتر " قمصان مختلفة.. قلبٌ واحد .. كلنا سنشجع #مصر اليوم فى نصف نهائى  #أمم_أفريقيا_2021 " .

 

ويواجه منتخب مصر في التاسعة مساء اليوم الخميس، منتخب الكاميرون، في إطار نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضى الكاميرونية، وافتتح منتخب مصر مباريات كأس أمم أفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة، وقهر كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى، ثم فاز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية للبطولة.

في المقابل، تربع المنتخب الكاميرونى على صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى الدور الأول، حيث حصد 7 نقاط بتحقيقه فوزين بالإضافة إلى تعادل وحيد، ونجح في التأهل إلى دور ربع النهائي عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1 ، وأطاح بمنتخب جامبيا بثنائية نظيفة فى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

ونستعرض 5 معلومات عن مواجهة مصر والكاميرون في التقرير التالى:

1- ستكون هذه المواجهة الـ11 بين مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية، لم يتواجه أي منتخبان أكثر منهما في تاريخ البطولة.

2- فازت مصر في 3 من آخر 4 مباريات بكأس الأمم الأفريقية ضد الكاميرون (خسرت 1)، وسجلت خلالها 9 أهداف بعد أن كانت قد سجلت هدفين فقط في 6 مواجهات قبل ذلك في البطولة (فازت 1 تعادلت 2 خسرت 3).

3- تأهلت الكاميرون في 7 من 9 مباريات نصف نهائي سابقة في كأس الأمم الأفريقية، وصلت مصر (8) مرات للمباراة النهائية أكثر منها.

4- ودّعت منتخبات الدول المستضيفة كأس الأمم الأفريقية من الدور نصف النهائي في 3 من آخر 5 مباريات، وآخر منتخب مستضيف وصل للمباراة النهائية كان المنتخب المصري عندما تفوّق على السنغال 2-1 في 2006.

5- منذ بداية نسخة 2017 لم يساهم أي لاعب في إحراز أهداف بكأس الأمم الأفريقية أكثر من محمد صلاح (9 – 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة)، وفينسنت أبوبكر (9 – 7 أهداف وتمريرتان حاسمتان).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة