ديلى ميل: 60 متطوعا بريطانيا يسافرون إلى أوكرانيا للقتال ضد القوات الروسية

الإثنين، 28 فبراير 2022 01:47 م
ديلى ميل: 60 متطوعا بريطانيا يسافرون إلى أوكرانيا للقتال ضد القوات الروسية الرئيس الأوكرانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن أن 60 متطوعًا بريطانيًا سيسافرون إلى أوكرانيا للقتال ضد القوات الروسية التابعة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت "ديلى ميل" حصريًا يوم السبت عن عبور أجانب إلى أوكرانيا لحمل السلاح بعد مكالمة من الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي.

وجمع ماموكا مامولاشفيلي، 43 عاما ، قائد الفيلق الوطني الجورجي ، جنود الجيش والقوات الخاصة السابقين.

وقالت وزيرة الخارجية ليز تروس، الأحد إن المملكة المتحدة ستدعم البريطانيين إذا سافروا للانضمام إلى حركة المقاومة التى تتصدى بشجاعة للقوات الروسية.

وفي مقابلة حصرية لـ "ديلى ميل" ، قال مامولاشفيلي: "لدي مجموعة كبيرة جدًا من البريطانيين ، حوالي 60 مسافرًا إلى أوكرانيا للانضمام إلى وحدة العصبة الوطنية الجورجية. إنهم يسافرون بالسيارة من المملكة المتحدة وسيعبرون الحدود البولندية. أتوقع وصولهم هنا بالمعدات والإمدادات في الأيام القليلة المقبلة. هم في الغالب من الرجال الذين قاتلوا معي في أوكرانيا من قبل ولكن هناك أيضًا مجندين جدد."

وأضاف "سنوفر لهم التدريب والأسلحة وهم يأتون من لندن ومن جميع أنحاء بريطانيا. خلفيتهم هي الجيش البريطاني السابق والقوات الخاصة وهم مقاتلون جيدون، ويمكن الوثوق بهم لمواجهة المعتدين الروس والأهم من ذلك الفوز."

 

وأكد "ما أريد أن أؤكده هو أن أيا منهم لا يتقاضى راتبا ، فهم ليسوا مرتزقة ، كلهم ​​متطوعون."

 

وقالت الصحيفة إن القائد مامولاشفيلي من قدامى المحاربين في حرب عام 2008 ضد روسيا في جورجيا وخبير في فنون القتال المختلطة وأسس الوحدة في عام 2014 لتوفير المقاتلين الأجانب في حرب أوكرانيا ضد الانفصاليين المدعومين من روسيا في منطقة دونباس.

 

وأضاف: "الرجال من المملكة المتحدة يجلبون فقط المعدات الأساسية بزيهم الرسمي وحصصهم التموينية ، وسيحصلون على أسلحة عند وصولهم. بوتين مخطئ للغاية إذا اعتقد أنه سيأخذ أوكرانيا ، فسيواجه معركة حتى الموت حيث أظهر الجيش الأوكراني مدى شجاعته وقوته."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة