أكرم القصاص - علا الشافعي

التايمز تزعم إرسال روسيا 400 من المرتزقة لاغتيال الرئيس الأوكرانى زيلينسكي

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:53 ص
التايمز تزعم إرسال روسيا 400 من المرتزقة لاغتيال الرئيس الأوكرانى زيلينسكي الرئيس الأوكرانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعمت صحيفة "التايمز" البريطانية أن أكثر من 400 مرتزق روسي يعملون في كييف بأوامر من الكرملين لاغتيال الرئيس فلوديمير زيلينسكي وحكومته وتمهيد الطريق لموسكو لتولي زمام الأمور.

التايمز واغتيال زيلينسكى
التايمز واغتيال زيلينسكى

وأضافت الصحيفة أن مجموعة فاجنر ، وهي ميليشيا خاصة يديرها أحد أقرب حلفاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وتعمل كفرع من الدولة ، أرسلوا مرتزقة من إفريقيا قبل خمسة أسابيع في مهمة لقطع رأس حكومة زيلينسكي مقابل مكافأة مالية جيدة.

وصلت معلومات حول مهمتهم إلى الحكومة الأوكرانية صباح يوم السبت وبعد ساعات أعلنت كييف حظر تجول "صارم" لمدة 36 ساعة لوقف اجتياح المدينة من قبل الروس ، محذرة المدنيين من أن ينظر إليهم على أنهم عملاء للكرملين ويخاطرون "بالتصفية" إذا قاموا بالخروج.

وحظرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعض البنوك الروسية من نظام سويفت المالي يوم السبت، في أحدث عقوبة ضد هجوم فلاديمير بوتين.

"وطردت القيادة الغربية، التي تضم أيضًا بريطانيا وكندا، روسيا من شبكة الأمان المشددة التي تربط آلاف المؤسسات المالية حول العالم".

وانخفضت قيمة الروبل بالفعل بما يصل إلى 40 في المائة، في أعقاب قرار الكرملين إرسال قوات إلى أوكرانيا يوم الخميس الماضي، وعرضته البنوك الروسية يوم الأحد بسعر تراوح بين 110 إلى 120 مقابل الدولار، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة