أكرم القصاص

6 سيناريوهات تضمن تأهل الأهلى والزمالك إلى ربع نهائى دوري الأبطال.. حامل اللقب في مهمة ليست معقدة برحلة البحث عن الأميرة الأفريقية رقم 11.. وفرصة محدودة لفرسان ميت عقبة لاستعادة المجد الغائب منذ 20 عاماً

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:33 ص
6 سيناريوهات تضمن تأهل الأهلى والزمالك إلى ربع نهائى دوري الأبطال.. حامل اللقب في مهمة ليست معقدة برحلة البحث عن الأميرة الأفريقية رقم 11.. وفرصة محدودة لفرسان ميت عقبة لاستعادة المجد الغائب منذ 20 عاماً الزمالك
كتبت لبنى عبد الله ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيناريو لم يتوقعه أشد المتشائمين من عشاق القطبين، جعل النادي الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في أخر نسختين، ووصيفه في إحداهما، نادي الزمالك، في مهب الريح وعرضة للخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا، وتعقدت حسابات التأهل خاصة بالنسبة لنادي الزمالك الذي خاض 3 مباريات حتى الآن في دور المجموعات، و خسر الأهلي أمام صن داونز في القاهرة بهدف نظيف، بينما خسر الزمالك أمام الوداد بنتيجة 3/1 في المغرب.

وانفرد فريق صن داونز بصدارة المجموعة بعد الفوز على الأهلي، ليحتل المركز الأول برصيد 7 نقاط، بينما يأتي المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويتساوى الأهلي والهلال في النقاط بالمركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل فريق.

وعلى الجانب الآخر، تراجع الزمالك إلى المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين، بينما هيمن بترو أتليتكو على الصدارة برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثاني الوداد المغربي برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع ساجرادا الأنجولي برصيد نقطة واحدة.

ورغم الصعوبات التي وضعها لاعبو القطبين على عاتقهم في مهمة التأهل إلى الدور ربع النهائي، إلا أنهما يحتفظان بفرص التأهل دون انتظار هدايا من المنافسين، بشرط أن يحسما الأمر بالفوز خلال المباريات المتبقية وعدم التفريط في أي نقطة.

حسبة برما في الزمالك

ومازال الزمالك يمتلك حوالى 3 فرص للتأهل، إحداهما مازالت بيد أبناء ميت عقبة دون انتظار نتائج الآخرين، بينما تعد الفرصة الثالثة هى الأصعب وتحتاج إلى حظ كبير في نتائج المنافسين.

التأهل عند النقطة 11 دون انتظار نتائج

فى حال فوز الزمالك بالثلاث مباريات المتبقية سيرتفع رصيده للنقطة 11، وسيتأهل الفريق الأبيض مباشرة إلى ربع النهائي، حيث سينحصر الصراع بين الوداد المغربي وبترو أتلتيكو على بطاقة التأهل الثانية، ففى حال فوز الوداد بمباراتي ساجراردا وبترو أتلتيكو يتأهل برصيد 12 نقطة، وفى حال فوز بترو أتلتيكو بمباراتى ساجرادا والوداد يتأهل بترو أتلتيكو برصيد 13 نقطة.

التأهل عند النقطة 9

بصحبة بترو أتلتيكو

فى حال فوز الزمالك بمباراتي الوداد وساجرادا على أرضه وتعادله فى المباراة الثالثة خارج الديار مع بترو أتلتيكو، سيحصد الفريق الأبيض 9 نقاط من إجمالي مبارياته، ولكن سيحتاج وقتها إلى تعادل الوداد فى مباراتين ليتوقف عند النقطة 8، ويصعد وقتها الزمالك بصحبة بترو أتلتكيو حال فوز الفريق الأنجولي على ساجرادا وتعادله مع الوداد أو الفوز عليه.

بصحبة الوداد

فى حال تعثر الزمالك بالتعادل مع الوداد فى الجولة المقبلة قد يتأهل الأبيض إلى ربع النهائي برصيد 9 نقاط بصحبة الفريق المغربي، بشرط أن يخسر بترو أتلتيكو مباراتين ويتعادل فى واحدة ليتوقف رصيده عند النقطة 8.

التأهل عند النقطة 7

يعد هذا الحل هو أكثر الاحتمالات الصعبة التى تعتمد على نتائج الآخرين بشكل كبير، ففى حال فوز الزمالك فى مباراة والتعادل فى مباراتين من الثلاث مباريات المقبلة سيتوقف رصيد الفريق الأبيض عند النقطة 7، ووقتها يحتاج الزمالك إلى خسارة بترو أتلتيكو كل مبارياته ليتأهل الأبيض بأفضلية المواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط مع الفريق الأنجولي، أو بشرط هزيمة الوداد في باقي المباريات ليتوقف رصيده عند النقطة 6 ووقتها يتأهل الزمالك ثانياً مع بترو أتلتيكو.

سيناريوهات صعود الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا 

أصبح أمام فريق الأهلى ثلاثة سيناريوهات لضمان صعوده للدور التالى بدوري أبطال أفريقيا التى يحمل لقبها موسمين على التوالى ويفتش عن اللقب الثالث ، ويبقى السيناريو الاول هو حصد المارد الاحمر 12 نقطة من مبارياته الاربعة المتبقية بدور المجموعات وبذلك يضمن التأهل دون النظر إلى نتائج المنافسين.

فيما سيكون السيناريو الثانى هو الفوز في 3 مباريات "على المريخ في المباراتين وعلى الهلال بالقاهرة"، ليرفع الأهلي وقتها رصيده للنقطة رقم 10 ويتأهل أيضًا إلى ربع النهائي ، بينما يكون السيناريو الثالث عن طريق الفوز في مباراتي المريخ والتعادل أمام الهلال والخسارة أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، وقتها سيجمع الأهلي 8 نقاط ويتأهل بشرط خسارة الهلال أمام المريخ وخسارة المريخ أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة