أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير جنوب أفريقي: فوز صن داونز على الأهلي تاريخى

الأحد، 27 فبراير 2022 12:50 م
تقرير جنوب أفريقي: فوز صن داونز على الأهلي تاريخى صن داونز ضد الاهلى
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحف جنوب أفريقيا الضوء على فوز صن داونز على الأهلي مساء أمس بهدف دون رد في المباراة التي إقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا 

وذكرت صحيفة " kickoff" في تقرير لها عنوان " منقيذي سعيد بفوز صن داونز التاريخي بالأهلي " ، وقال المدرب المساعد مانقوبا منقيذي أنه سعيدا جدا لأن ماميلودي صن داونز صنع التاريخ بفوزه خارج أرضه على العملاق المصري الأهلي في دوري أبطال أفريقيا . 

وأضاف المدرب المساعد لصن داونز أن جعل الفوز أكثر أهمية هو أنه جاء ضد المدرب السابق بيتسو موسيماني ، وهو مدرب النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة الآن ويعود الفضل إليه في تحويل النادي إلى أبطال دائمين ، وأضاف قائلا : "كان الفوز في القاهرة خطتنا دائمًا ، لأننا كنا نعرف قوة الأهلي وخسرنا عدد كبير من اللاعبين الأساسيين ، من دينيس أونيانجو إلى موسى ليبوسا الذي سجل على أرضه ، كما خسرنا إروين سافيدرا واثنين من مهاجمينا في أسبوع واحد على أرضنا ، جيفت موتوبا وبافول. سفرانكو " 
 
Untitled

 

نال الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، الخسارة السابعة مع المارد الأحمر منذ توليه المسئولية فى الأول من أكتوبر 2020 .

وخسر الأهلي تحت قيادة موسيماني من صن داونز الجنوب أفريقي فى الجولة الثالثة أمس، السبت، باستاد القاهرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقاد موسيماني الأهلي فى 80 مباراة بمختلف البطولات المحلية والقارية، فاز خلالها فى 56 لقاء وتعادل فى 17 وخسر 7 مباريات.

ونجح موسيماني فى التتويج مع الأهلي ببطولة الدوري العام مرة واحدة وكأس مصر مرة واحدة ودوري أبطال أفريقيا مرتين، السوبر الأفريقي مرتين وبرونزية كأس العال للأندية مرتين.

على صعيد متصل، أبدى بيتسو موسيماني حزنه بعد خسارة فريقه من صن داونز الجنوب إفريقي، قائلا، "نشعر بحزن شديد وبالنسبة لي هى مباراة لا أرغب فى خسارتها على الإطلاق ولكن هذه هى كرة القدم".

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة صن داونز، "حصلنا على فرص عديدة ولم نسجل، وأعرف أن الخطر دائما من المرتدات وهو ما حدث اليوم، والآن نحن في موقف صعب للتأهل".

وأضاف موسيماني، "أطالب الكاف بتواجد الڤار فى المباريات وعانينا لغيابه اليوم، وأعتقد أن بيرسي تاو لم يكن متسللا.. وحارس صن داونز تصدى لكرة بيده من خارج المنطقة".

وتابع، "كنا نحاول التسجيل طوال المباراة.. واعتقد ان تغيير حسام حسن تأخر.. ولكن لو كنا سجلنا قبلها فلن نتحدث عن توقيت التغيير، ودفعنا ثمن عدم التسجيل مبكرا امام صن داونز".

استطرد: " تاو سجل واعتقد انه ليس تسللا.. ولو كان الهدف تم احتسابه فلن اسأل عن مشاركته بعد الغياب لفترة طويلة، و مباراة صن داونز كانت تحتاج لاعبين اصحاب خبرات ولذلك دفعت ببيرسي تاو".

شدد: " علينا محاولة الفوز على صن داونز في جنوب افريقيا ونحن قادرون على ذلك، ووجه رسالة للحاضرين خلال المؤتمر الصحفي وجماهير الأهلي: "اعتذر لكم جميعا على الخسارة".

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة