أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفاندوفسكي يتضامن مع أوكرانيا بشارة القيادة فى شوط سلبي بين فرانكفورت والبايرن

السبت، 26 فبراير 2022 08:35 م
ليفاندوفسكي يتضامن مع أوكرانيا بشارة القيادة فى شوط سلبي بين فرانكفورت والبايرن ليفاندوفسكي في الشوط الاول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم التعادل السلبي أحداث الشوط الأول بين بايرن ميونخ الألماني وإينتراخت فرانكزفرت، خلال المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب "كومرزبنك ارينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الألماني.

وقبل المباراة، وقف الفريقان دقيقة صمت تضامنا مع الشعب الأوكراني، بسبب الأحداث الروسية الأوكرانية، وارتدى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي شارة قيادة البايرن بألوان تحمل علم أوكرانيا.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: حراسة المرمى: أولريخ/ الدفاع: بافارد، أوباميكانو، سولي،  هيرنانديز/ الوسط: موسيالا، سبايتزر، كيميتش/ الهجوم: جنابري، كومان، ليفاندوفسكي.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني الموسم الحالي برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف برصيد 49 نقطة، بينما يحتل آينتراخت فرانكفورت المركز العاشر على جدول الترتيب برصيد 31 نقطة.

مهمة الفريق البافاري المتصدر والباحث عن لقب العاشر تواليا لن تكون سهلة ضد فريق أسقطه في المواجهتين الأخيرتين بالفوز عليه في فرانكفورت 2-1 الموسم الماضي ثم في معقله " أليانز أرينا " بالنتيجة ذاتها في أكتوبر، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها بايرن مباراتين متتاليتين أمام أينتراخت منذ 1995.

ويغيب عن  البايرن في مباراة اليوم المهاجم المخضرم توماس مولر لإصابته بفيروس كورونا.

بينما سيكون النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، على موعد مع رقما قياسيا جديدا في الدوري الألماني، في حال هز شباك مضيفه فريق إينتراخت فرانكفورت.

ويحتاج ليفاندوفسكي لتسجيل هدف واحد فقط في مرمى فرانكفورت ليعادل الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خارج ملعبه في موسم واحد بالدوري الألماني، حيث يمتلك الهداف البولندى حاليا 16 هدفا خلال الموسم الحالي خارج "أليانز أرينا".

ويمتلك الرقم القياسي الثنائي يوب هاينكس الذي سجل 17 هدفاً في موسم 1973-1974 مع تيمو فيرنر الذي أحرز نفس العدد من الأهداف بموسم 2019-2020.

ويتربع ليفاندوفسكي على صدارة ترتيب هدافي البوندزليجا خلال الموسم الحالي برصيد 28 هدفاً حالياً، وهو يطارد رقمه القياسي كأكثر لاعب إحرازا للأهداف في موسم واحد بالبطولة، والذي حققه في الموسم الماضي الذي شهد تسجيله 41 هدفاً.

وكان الهداف البولندى أفضل لاعب في العالم 2021، قد سجل ثنائية في شباك مضيفه فريق بوخوم، في أخر مواجهات الفريق البافارى خارج ملعبه في الدوري الألماني، والتي خسرها بنتيجة 4 – 2.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

ليفاندوفسكي بالشارة
ليفاندوفسكي بالشارة

 

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة