أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون: روسيا تقود حربا دامية تؤدى لعزلتها وتكلف عددا لا يحصى من الأرواح

السبت، 26 فبراير 2022 04:17 م
جونسون: روسيا تقود حربا دامية تؤدى لعزلتها وتكلف عددا لا يحصى من الأرواح بوريس جونسون
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن المشاهد التى نراها فى شوارع أوكرانيا هى مأساة حقيقية وهناك جنود ومدنيون أبرياء يفقدون حياتهم، مشيرا إلى أنه مر جيل أو أكثر منذ أن شهدنا سفك دماء كهذا فى أوروبا وكان أملنا ألا نرى مثل هذه المشاهد مرة أخرى، لافتا إلى أن أعمال بوتين تؤدى إلى عزلة تامة لروسيا وتقود حربا دامية هى فى غنى عنها، وتكلف عددا لا يحصى من الأرواح.

وقال جونسون، فى مقطع فيديو نشره عبر حسابه على انستجرام: "المشاهد التى نراها فى شوارع وحقول أوكرانيا أقل ما توصف بأنها مأساة، جنود شباب شجعان ومدنيون أبرياء يفقدون حياتهم، هدير الدبابات يُسمع فى البلدات والمدن صواريخ تُمطر عشوائيا من السماء".

 

وأضاف جونسون: "مر جيل أو أكثر منذ أن شهدنا سفك دماء كهذا فى أوروبا، كان أملنا هو ألا نرى مثل هذه المشاهد مرة أخرى، شعب المملكة المتحدة يقف إلى جانب إخواننا وأخواتنا الأوكرانيين فى مواجهة هذا الاعتداء غير المبرر على وطنكم، ونحن نحيى شجاعة ووطنية حكومتكم وجيشكم وشعبكم".

وأوضح جونسون: "إننى على اتصال وثيق مع الرئيس زيلينسكى، وبحكم كونى رئيس الوزراء أتحدث نيابة عنا جميعا فى المملكة المتحدة، حين أقول المجد لأوكرانيا، هذه مأساة لأوكرانيا كما إنها مأساة لروسيا، فمثل أوكرانيا روسيا بلد عظيم تاريخه غنى وشعبه أبيّ، ومثل أوكراني، ساهم شعراء وفنانون ومؤلفون روس فى بلورة ثقافتنا، كما قاتل جنود روسيا بكل بسالة إلى جانبنا فى الكفاح ضد الفاشية".

 

 

وتابع جونسون: "لكن أعمال بوتين تؤدى إلى عزلة تامة لروسيا حيث نبذها سائر المجتمع الدولى وتتعرض لعقوبات اقتصادية هائلة وتواجه حربا دامية هى فى غنى عنها تكلف عددا لا يحصى من الأرواح، من أوكرانيين أبرياء وحتى الجنود الروس الذين لن يعودوا إلى عائلاتهم أبدا".

واختتم جونسون: "أقول لأصدقائى الروس، لا أعتقد بأن هذه الحرب شُنت باسمكم، هذه الأزمة وهذه المأساة يمكن.. بل يجب أن تنتهى، لأن العالم يريد أوكرانيا حرة وذات سيادة.. المجد لأوكرانيا".

يأتى هذا فيما مازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم السبت يومها الثالث على التوالى، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخى روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة