جامعة القاهرة تنتهى من الكتاب الجامعى للفصل الدراسى الثانى.. كلية الآداب: إتاحة سيديهات الطلاب وتفعيل الدفع الإلكترونى.. التجارة: رفع كل مقررات الترم الثانى على الموقع.. و"هندسة": إتاحة المراجع للطلاب مجانا

السبت، 26 فبراير 2022 07:00 ص
جامعة القاهرة تنتهى من الكتاب الجامعى للفصل الدراسى الثانى..  كلية الآداب: إتاحة سيديهات الطلاب وتفعيل الدفع الإلكترونى.. التجارة: رفع كل مقررات الترم الثانى على الموقع.. و"هندسة": إتاحة المراجع للطلاب مجانا طلاب الجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة الانتهاء من تجهيز الكتب الدراسية الخاصة بالمقررات الدراسية الفصل الدراسى الثانى الذى انطلق يوم 19 فبراير الجارى وذلك بما يتماشى مع سياسة الجامعة لسرعة إتاحة الكتب للطلاب.

 

وفى البداية قال الدكتور شريف شاهين القائم بعمل عميد كلية الأداب جامعة القاهرة، أن الكلية ملتزمة بسياسة الجامعة فى إعداد الكتاب الجامعى بالفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد المقررات الدراسية الفصل الدراسى الثانى فى صورة سيديهات واتاحتها للطلاب بالإضافة إلى توفير نسخة على منصة بلاك بورد التعليمية الخاصة بجامعة القاهرة كمحاضرات.

 

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكلية تدرس توفير نسخة من الكتاب الجامعى على منصة إلكترونية وتفعيل منظومة الدفع الإلكترونى وذلك لإتاحة الكتب لطلاب الكلية.

 

وتابع عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن هناك انتظاما فى الدراسة من انطلاق الفصل الدراسى الثانى من حيث تنظيم المحاضرات للطلاب بالإضافة إلى الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسة الأول.

 

ومن جانبه أكد الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، انتظام الدراسة بالكلية منذ انطلاق الفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، فان الدراسة بالكلية حضوريا مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وأضاف الدكتور حسام عبد الفتاح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الدراسة فى كلية الهندسة ليس بالشكل المعتاد للكتاب الجامعى بالنسبة الكليات النظرية مشيرا إلى أن طبيعة الدراسة بالكلية تتم وفقا لمراجع مؤكدا توافر جميع المراجع للطلاب مجانا على بنك المعرفة المصرى ويستطيع الطالب بالدخول إلى بنك المعرفة من خلال الايميل الخاص بالكلية.

 

 وأشار عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة إلى أن تم الانتهاء من إعلان نتيجة الامتحانات الفصل الدراسى الأول بالنسبة لطلاب برامج الساعات المعتمدة حتى يتسنى للطلاب تسجيل مواد الفصل الدراسى الثانى.

 

وفى سياق متصل قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من رفع اغلب الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى على منصة الكلية وإتاحتها للطلاب على شبكة الإنترنت.

 

وأشار الدكتور جمال شحاتة فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن كلية التجارة دأبت خلال إجازة الفصل الدراسى الأول على انتهاء كافة الاستعدادات اللوجيستية والترتيبات الخاصة بالفصل الدراسى الثانى ومن بينها الكتاب الجامعى وبالتالى تم رفع المقررات الدراسية على الموقع وأصبح متاحا للطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة