محمد صلاح والشعر العربي.. بأبيات لعنترة وابن الرومى.. كيف احتفى ليفربول بـ "مو"

الجمعة، 25 فبراير 2022 09:00 ص
محمد صلاح والشعر العربي.. بأبيات لعنترة وابن الرومى.. كيف احتفى ليفربول بـ "مو" محمد صلاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، أن يصبح أحد أفضل لاعبى العالم فى السنوات الأخيرة، واستطاع أن يتحول إلى أسطورة مصرية فى الملاعب الأوروبية، ليس هذا فحسب، فقد أصبح أسطورة لناديه الإنجليزى ليفربول، وأصبح يتغنى باسمه جماهير الفريق البريطانى العريق.
 
ومنذ انضمام محمد صلاح إلى فريق ليفربول عام 2017، وزادت شعبية الفريق الإنجليزى العملاق بشكل كبير بفضل مكانة "مو" فى قلوب الجماهير العربية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة، بعد النجاحات المتعددة التى حققها على الملاعب الأوروبية، واستغلت الصفحة الرسمية للفريق الإنجليزى هذه الشهرة، ومن حين إلى آخر تغازل الجماهير العربية فى بيت شعر تصف فيه ما يقوم به محمد صلاح مع فريقه.
 
ومؤخرا احتفلت صفحة فريق ليفربول على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بنجمه المصري محمد صلاح، بعدما سجل الهدف الثاني في فوز فريقه على نورويتش سيتي، بـ3-1، مساء يوم السبت الماضى، ضمن مباريات الجولة الـ26 بالدوري الممتاز لكرة القدم.
 
ونشر الحساب الرسمي الناطق بالعربية لليفربول عبر "تويتر"، تغريدة لصلاح تحتوي على بيت شعر لعنترة بن شداد، جاء فيه: "والنَّصْرُ من جُلَسائِهِ دونَ الورى.. والسَّعد والإقبالُ من أعوَانه"، وأضاف حساب ليفربول: "150 لحظة لن تُنسى أسعدنا فيها الملك، 150 هدفا لمحمد صلاح حامد محروس غالي مع ليفربول".
 
وقبلها وبالتجديد أكتوبر الماضى، نشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعض التغريدات عن محمد صلاح، بعد تألقه اللافت مع الريدز أمام مانشستر يونايتد، وكتب الموقع الرسمي: "ملكٌ إذا ما جالَ في يوم اللّقا، وَقَفَ الخصم مُحيَّرا في شانه، يحيا الملك".
 
وفى يوليو عام 2020، وبعد تتويج فريق ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى بعد غياب دام لنحو 30 عاما، نشر ليفربول على حسابه صورة لمحمد صلاح بالعلم المصري أثناء تتويج الفريق بطلاً للدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عاماً، وعلق عليها ببيت للشاعر ابن الرومى يقول: "فتى إن أُجِد في مدحه فلأنني، وجدت مجالا فيه للقول واسع.. إن لا أُجِد في مدحه فلأنني، وثقت به حتى اختصرت الذرائعا".
 
وفى عام 2019، تغزل نادي ليفربول الإنجليزي، بنجمه المصري محمد صلاح بعد تألقه أمام كريستال بالاس وتسجيله هدفين، ببيت شعر للمتنبي، ونشر الحساب الرسمي لليفربول باللغة العربية على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لـ"صلاح"، من مباراته أمام كريستال بالاس، والتي انتهت بفوز "الريدز" (4-3)، وعلق عليها قائلا: "لعينيك ما يلقى الفؤاد وما لقي وللحب ما لم يبق مني وما بقي" وهو بيت شعر للمتنبي من قصيدة "لعينيك ما يلقى الفؤاد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة