كتاب "محمد صلاح.. حكاية بطل" يشرح كواليس اكتشاف النجم العالمى

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 06:00 م
كتاب "محمد صلاح.. حكاية بطل" يشرح كواليس اكتشاف النجم العالمى كتاب محمد صلاح حكاية بطل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول ونجم منتخب مصر بعيد ميلاده، فهو من مواليد 15 يونيو من سنة 1992، وأصبح واحدا من أفضل لاعبى كرة القدم فى العالم، ونستعرض معا ما قاله كتاب "محمد صلاح.. حكاية بطل" لـ عماد أنور، عن اكتشاف "مو".
 

يقول الكتاب 

كان كشاف الموهوبين يمارس مهمته بالتجوال بين المدارس ومراكز الشباب للبحث عن أصحاب المهارات من اللاعبين الصغار، وبيعهم إلى الأندية، قبل أن تنقرض هذه المهنة حاليا.

محمد صلاح
 
ولما عرف كشاف المواهب رضا الملاح بوجود لاعبين جيدين فى مركز شباب "بيسون"، قرر الذهاب إلى هناك ومشاهدة أحد التدريبات وكان طبيعيا أن ينتبه إلى "حرفنة" صلاح.
بعد انتهاء المران، نادى "كابتن رضا" على صلاح وسأله سؤال يتمناه أى لاعب كرة ناشئ يلعب فى مكان مغمور، لأن هذا السؤال معناه أن هناك خطوة مقبلة للانتقال إلى نادى كبر. لذلك فغن وجود كشاف الموهوبين كفيل بتفجير طاقات ومهارات اللاعبين.
دار بين صلاح وكشاف المواهب حوار اعتياى:
انت مواليد سنة كام؟
أنا مواليد 1992 يا كابتن
 تحب تروح نادى إيه؟
أى نادى يا كابتن
أخذه رضا الملاح إلى نادى مقاولين طنطا، وهو فرع من فروع نادى المقاولين العرب فى مدينة طنطا التابعة لنفس المحافظة الغربية.
فرح صلاح بهذه الخطوة دون أن يفكر فى بعد المسافة بين مقر النادى ومنزله، ووقتها اضطر صلاح لأن يقطع رحلة يومية حوالى ساعة ونصف من قريته إلى طنطا مستقلا وسيلتين مواصلات ليحضر التدريبات ويعود فى رحلة مماثلة إلى المنزل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة