رسائل نارية من الرئيس الأوكرانى خلال كلمته لشعبه.. زيلينسكى يعلن التعبئة العامة لمواجهة الغزو الروسى.. ويؤكد: من مستعد للقتال معنا؟.. لا أرى أحدا.. وسألت 27 قائدا أوروبيا عن عضوية بلادى فى الناتو ولم يُجِب أحد

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:21 ص
رسائل نارية من الرئيس الأوكرانى خلال كلمته لشعبه.. زيلينسكى يعلن التعبئة العامة لمواجهة الغزو الروسى.. ويؤكد: من مستعد للقتال معنا؟.. لا أرى أحدا.. وسألت 27 قائدا أوروبيا عن عضوية بلادى فى الناتو ولم يُجِب أحد رسائل نارية من الرئيس الأوكرانى خلال كلمته لشعبه
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الرئيس الأوكرانى يعلن إصابة 316 شخصًا و137 قتيلا فى اليوم الأول من الغزو الروسي

زيلينسكي: هناك مجموعات تخريبية روسية فى كييف

 

وجه فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني رسائل نارية للمجتمع الدولى، بعد انتهاء اليوم الأول من الغزو الروسى لبلاده، معلنا عن التعبئة العامة لمواجهة الغزو الروسي، وأضاف الرئيس الأوكراني، أن التعبئة العامة ستتم خلال 90 يومًا من دخول المرسوم حيز التنفيذ.

كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال كلمته للشعب الأوكرانى، عن إصابة 316 شخصا في الاجتياح الروسي، مضيفًا: تركنا وحدنا فى مواجهة روسيا ، وتابع الرئيس الأوكراني: "هناك مجموعات تخريبية روسية في كييف".

وانتقد الرئيس الأوكراني حلفاءه بسبب تركهم أوكرانيا وحيدة أمام روسيا، قائلا: لا أرى أحدا مستعدا للقتال معنا

وأعلن فولوديمير زيلينسكي أنه بحسب المعلومات أنا الهدف رقم واحد لروسيا، متابعا: عائلتي هي الهدف رقم 2 لروسيا، وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال كلمته للشعب الأوكرانى: مَن مستعد لضمان عضوية أوكرانيا في حلف الأطلسي؟ الجميع خائفون.

وتابع الرئيس الأوكراني: سألت 27 قائدا أوروبيا عن عضوية بلادي في الناتو ولم يجبني أحد، مشككا في التزام الناتو بضمان عضوية بلاده في الحلف

وأكد الرئيس الأوكراني بقاؤه وعائلته في كييف رغم دخول مجموعات تخريبية روسية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تركت وحدها في حماية دولتها، والغرب يتحدث فقط عن دعمها.

وتابع فولوديمير زيلينسكي في كلمة إلى الأوكرانيين بعد منتصف الليلة أنه لم يغادر كييف وأنه مع ممثلين آخرين للسلطة في الحي الحكومي في كييف، قائلا: أنا في العاصمة ومع شعبي ، وأنا في الحي الحكومي مع كل من هو ضروري لعمل الحكومة المركزية.

وقال الرئيس الأوكرانى إن اليوم سمعنا من موسكو أنهم يريدون التحدث عن الوضع المحايد لأوكرانيا، ولسنا خائفين من روسيا، ولسنا خائفين من التحدث مع روسيا، ولسنا خائفين من الحديث عن كل شيء، عن الضمانات الأمنية لدولتنا، ولا نخشى الحديث عن وضع محايد، متابعا: نحن لسنا في الناتو الآن، ولكن ما هي الضمانات التي سنحصل عليها؟".

وأعلن زيلينسكي أن 137 أوكرانيا على الأقل قتلوا الخميس في اليوم الأول من العملية الروسية، وأن و316 آخرين أصيبوا بجروح في المعارك.

وانتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في كلمة له للشعب الأوكرانى عدم وقوف دول العالم مع بلاده قائلا: من مستعد للقتال معنا؟ لا أرى أحدا، ، فيما دعت الرئاسة الأوكرانية السكان إلى التزام حظر التجوال

 

 

وفى تصعيد خطير، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 

ميدانيا، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة