تصريحات روسية حول إمكانية التهدئة.. لافروف: مستعدون للحوار عندما يوقف الجيش الأوكرانى القتال.. والاستخبارات الروسية: سنستعيد السلام سريعا.. والجيش الأوكرانى: قوات موسكو تقترب من المحورين الشرقى والشمالى لكييف

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:00 م
تصريحات روسية حول إمكانية التهدئة.. لافروف: مستعدون للحوار عندما يوقف الجيش الأوكرانى القتال.. والاستخبارات الروسية: سنستعيد السلام سريعا.. والجيش الأوكرانى: قوات موسكو تقترب من المحورين الشرقى والشمالى لكييف أوكرانيا
كتب أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • رئيس بلدية كييف: 3 جرحى جراء سقوط صاروخ على بناية سكنية فى العاصمة الأوكرانية

  • الحكومة الألمانية: تعليق نظام "سويفت" مع روسيا سيؤثر على أعمال برلين التجارية

  • مسؤول أوكراني: القوات الروسية تستخدم مطار غوميل فى بيلاروسيا للاعتداء على كييف

 

خرجت خلال الساعات الماضية، تصريحات من مسئوليين روسيين حول استعدادهم للتهدئة والحوار مع أوكرانيا، فى الوقت الذى تستمر فيه القوات الروسية فى قصف مواقع فى العاصمة كييف، تسبب فى سوط ضحايا، ومن جانبها أكدت الحكومة الألمانية، أن تعليق نظام "سويفت" مع روسيا سيؤثر على أعمال برلين التجارية.

فى هذا السياق قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أن روسيا لا تريد أن يحكم "النازيون الجدد" أوكرانيا، مردفا: "مستعدون للحوار عندما يوقف جيش أوكرانيا القتال ولا أحد يخطط لمهاجمة الشعب الأوكراني".

أضاف لافروف، حسبما ذكرت قناة سكاى نيوز، أن الغرب تجاهل وأغلق علنيه على مبدأ أنه لا يمكن بناء أمن دولة على حساب أمن دولة أخرى، مشيرا إلى أن الأمل من المحادثات مع الناتو كان موجودا لآخر لحظة وكان من المفترض التوقيع على الضمانات الأمنية.

وتابع وزير الخارجية الروسى قائلا: "يجب الاعتراف بحقوق سكان منطقة دونباس ومنها حقوقهم اللغوية، وسنعود للحوار لتحرير أوكرانيا من العسكرة والنازية".

بدورها قالت الاستخبارات الروسية، أن موسكو ستستعيد السلام فى أوكرانيا سريعا ولن تسمح بتوسع الصراع، متابعه أن روسيا ملتزمة بالدفاع عن نفسها وعن حلفائها، حسبما أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وقال وزير الاقتصاد الروسى، أن الاقتصاد الألمانى سيتأثر بالعقوبات الغربية المفروضة على موسكو، فيما ذكر الكرملين، أن كلام زيلنسكى عن استعداده للحوار قيد البحث.

فيما قالت الحكومة الألمانية، أن تعليق نظام "سويفت" مع روسيا، سوف يؤثر على أعمال برلين التجارية، حسبما أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

على جانب آخر، قال الكرملين: "ردّنا على العقوبات سيأتى بطبيعة الحال وإلى أى حد سيكون متكافئا أو غير متكافئ هو رهن لتحليلنا".

وفيما يتعلق بالغزو الروسى، أعلن الجيش الأوكرانى، أن القوات الروسية تقترب من العاصمة كييف من المحورَين الشرقى والشمالى الشرقى، حسبما أفادت قناة سكاى نيوز عربية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وذكر شهود عيان، أنه جرى سماع دوى انفجارات هائلة فى مدينة خاركيف شرقى أوكرانيا، فيما قالت روسيا إنها تعرف نقاط ضعف الغرب، وتجهز حزمة عقوبات ردا على العقوبات التى فرضها على موسكو.

كما أعلن رئيس بلدية كييف، عن وقوع 3 جرحى عقب سقوط صاروخ على بناية سكنية فى العاصمة الأوكرانية، حسبما أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها قبل قليل.

فى نفس السياق، ذكر الجيش الأوكرانى، أنه رصد 3 جواسيس روس على بُعد 3 أميال من العاصمة كييف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية تسيطر على جزيرة زمينى فى البحر الأسود عقب استسلام 82 جنديا أوكرانيا.

وصرح مسؤول أوكرانى، بأن القوات الروسية تستخدم مطار غوميل فى بيلاروسيا للاعتداء على كييف، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وقال الرئيس الأوكرانى، فلاديمير زيلينسكى، أن فنلندا ستخصص 50 مليون دولارا لمساعدة بلاده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة