قوة كاسحة وغزو متعدد المحاور.. تايمز تكشف تكتيك بوتين فى مهاجمة أوكرانيا

الجمعة، 25 فبراير 2022 01:21 م
قوة كاسحة وغزو متعدد المحاور.. تايمز تكشف تكتيك بوتين فى مهاجمة أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة تايمز اللندنية، نقلا عن مصادر دفاعية بريطانية رفيعة المستوى، إن الهجوم العسكرى الذى شنه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على أوكرانيا جاء بالضبط من القواعد الروسية المتبعة.

وأوضحت الصحيفة أن موسكو اختارت استخدام القوة الكاسحة والغزو متعدد المحاور من البر والبحر والجو مع القوات المتحركة مع انتقال القوات من الشمال والجنوب والشرق ومهاجمة عشر مناطق أوكرانية فى وقت متزامن.

وفى نقطة بداية الغزو، كان لدى روسيا أكثر من 190 ألف من القوات بما فى ذلك قوات مدعومة من روسيا تحت تصرفها فيما وصف بأنه أكبر تعبئة للقوات منذ الحرب العالمية الثانية.

وكان حجم الهجوم الروسى هائلا، وقال المحللون إن تكتيك بوتين كان ضرب الأهداف بقوة وبسرعة بالصواريخ والقصف المكثف. بينما تم اختيار المركبات الأخف وانظمة الأسلة للهجوم البرى على ما يبدو، حيث كانت سرعة التحرك حاسمة للإستراتيجية الروسية.

وقالت مصادر دفاعية بريطانية إن روسيا أطلقت النيران أولا على أهداف عسكرية أوكرانيا، وحرمتهم من هياكل القيادة والتحكم ومهدت الطريق للقوات البرية للتحرك.

 

ويقول المحللون إن القوات البرية كانت متحركة للغاية ولديها الكثير من القوة النارية حتى تتمكن القوات الروسية من مهاجمة الأهداف بسرعة والمضى قدما.

 

 وقال جاستن كرومب، وهو عسكرى مخضرم والرئيس التنفيذى لشركة سبيللاين، وهى شركة استخبارات ومخاطر جيوسياسية، إنهم، أى الروس، مستعدين ليكونوا أكثر تدميرا بكثير من الغرب وأقل اهتماما بكثير بشأن الخسائر فى صفوف المدنيين.

 

 وقال كرومب إن كل كتيبة تكتكية روسية تتكون من حوالى ألف جندى ولديها أضعاف كمية الدفعية التى تمتلكها المجموعات القتالية البريطانية، مما يجعلها أسرع بكثير فى الاستيلاء على الأراضى.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة