أشهر الأكلات فى مدينة لوهانسك الأوكرانية.. الفطار بميعاد وعندهم حلوى شبه الخشاف

الخميس، 24 فبراير 2022 04:00 م
أشهر الأكلات فى مدينة لوهانسك الأوكرانية.. الفطار بميعاد وعندهم حلوى شبه الخشاف أوكرانيا
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متسارعة ومفاجئة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم نتيجة العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا، وللتعرف أكثر على أوكرانيا، نستعرض في هذا التقرير الأكلات الشعبية الشهيرة بأقليم " لوهانسك أوبلاست" وطبيعة حياتهم الغذائية اليومية، وفقاً لما ذكره موقع " everyculture" .

 

الأكلات الشعبية في أقليم" لوهانسك أوبلاست":

يفضل الأوكرانيون تناول الطعام في المنزل، والذهاب للمطاعم فقط فى المناسبات الخاصة، كما يعرف عنهم حرصهم على تحديد أوقات معينة لتناول الوجبات الغذائية طوال اليوم، حيث يحددون وقت تناول وجبة الإفطار من الساعة 7:00 إلى 10:00 صباحًا، والغداء  من 12:00 ظهرًا حتى 3:00 مساء، ووجبة العشاء من 5:00 حتى 8:00 مساء.

 

الوجبات الرئيسية:

تعتبر الوجبة الرئيسة هي أهم الوجبات الغذائية على مدار اليوم وهي وجبة العشاء التي يجتمع فيها أفراد الأسرة، والتي يجب أن تحتوي على الحساء واللحوم أو الدجاج أو طبق السمك مع السلطة.

 

وتتميز سفرة هذه البلدة بوجود طبق الحساء والتي تشتهر فى أوكرنيا باسم حساء" borshcht " يحتوي على قطع صغيرة من اللحم أو الدجاج مع المزيد من البهارات، والبطاطس المقطعة لقطع، ومن ثم تقطيع البنجر والجزر والبصل.

 

أشهر أطباق الحلوى:
 

ومن أشهر الأطباق الحلوى في تلك البلدة هو طبق معروف باسم" kutya "، وهو طبق مكون من الزبيب والعسل والمكسرات والمشمش المجفف، وهو اشبه بطبق الخشاف المصري.

 

الخبز في أوكرانيا:
 

وأما خبز الباسكا  في أوكرانيا هو من أشهر المقبلات التى تقدم بجانب الطعام ويحضر من خلال تحميره في الزبدة مع إضافة القليل من البهارات والكزبرة ومعجون الثوم.

 

Ukraine
أوكرانيا
الحرب الروسية
الحرب الروسية

 

اوكرانيا
اوكرانيا
كوتيا
كوتيا
borshcht
borshcht








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة