ترامب يصف قرار بوتين بـ "عبقرى".. ويهاجم بايدن: رئاسته زادت من ثروة موسكو

الأربعاء، 23 فبراير 2022 11:07 ص
ترامب يصف قرار بوتين بـ "عبقرى".. ويهاجم بايدن: رئاسته زادت من ثروة موسكو ترامب وبوتين
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعتراف روسيا بإقليمين انفصاليين في شرق أوكرانيا بأنه خطوة "عبقرية" قبل غزوها العسكري.

 

صرح ترامب إن اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك في شرق أوكرانيا كان "ذكيًا جدًا"، قائلا: "دخلت البارحة ، وكانت هناك شاشة تلفزيون ، وقلت: هذا عبقري بوتين يعلن أن جزءًا كبيرًا من أوكرانيا أنها دولة مستقلة، هذا رائع. "

 

وأضاف ترامب الذي أشاد ببوتين وسعى إلى إقامة علاقات وثيقة معه خلال فترة وجوده في المنصب: "قلت ما مدى ذكاء هذا؟ هذه أقوى قوة سلام سيستطيع الدخول الى هنالك ويظل يحفظ السلام.. يمكننا استخدام ذلك على حدودنا الجنوبية" في إشارة الى الازمة على الحدود مع المكسيك.

 

واكمل ترامب قائلا: "هذه أقوى قوة سلام رأيتها في حياتي .. كان هناك عدد من دبابات الجيش أكثر مما رأيته في أي وقت مضى. وعلى الرغم من ذلك سيدخل وسوف يحافظون على السلام. "

 

في مقابلته، كرر ترامب مزاعمه الكاذبة بأن انتخابات 2020 سرقت منه، وقال إنه لو ظل رئيسا، لما حاول بوتين قط القيام بشيء من هذا القبيل.

 

وقال ترامب "لم يكن ليحدث معنا قط. لو كنت في المنصب حتى لا يمكن التفكير فيه هل تعرف ما هو رد بايدن؟ لم يكن لديه رد"

 

كما أصدر الرئيس السابق كان بيانًا يوم الثلاثاء قال فيه إنه "لا يوجد أي سبب على الإطلاق يجعل الوضع الذي يحدث حاليًا في أوكرانيا يجب أن يحدث على الإطلاق" مشيرا الى ان رئاسة بايدن تسببت في زيادة ثروات روسيا.

 

وقال: "لقد أصبحت روسيا غنية جدًا خلال إدارة بايدن ، حيث تضاعفت أسعار النفط وسرعان ما تضاعفت ثلاث مرات وأربع مرات العقوبات الضعيفة غير ذات أهمية بالنسبة للاستيلاء على بلد وقطعة كبيرة من الأرض ذات الموقع الاستراتيجي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة