5 أخطاء شائعة عند استخدام ماسكات الكركم.. عدم غسلها جيداً الأبرز

الأربعاء، 23 فبراير 2022 04:00 ص
5 أخطاء شائعة عند استخدام ماسكات الكركم.. عدم غسلها جيداً الأبرز ماسك الكركم.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعلم الجميع فوائد الكركم المذهلة لأجسامنا من الداخل وبشرتنا في الخارج، فالكركم هو أحد هذه المكونات التي اشتهر استخدمها في حل جميع المشكلات المتعلقة بالعناية بالبشرة، لكن الكثير من الناس لا يعرفون الطريقة الصحيحة لاستخدامه وينتهي بهم الأمر بارتكاب أخطاء شائعة، كما أوضحت خبيرة التجميل مروة نصار في حديثها لـ "اليوم السابع" بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الفتيات عند استخدام الكركم لبشرتهن كما يلي:

استخدام نوع خاطئ من الكركم:

هناك نوع معين من الكركم مخصص للاستخدامات التجميلية، ويختلف عن الكركم الذي يستخدم للطهي، لذلك من الخطأ اختيار أي نوع كركم واستخدامه في التجميل. 

استخدام الكركم مع مكون آخر:

قالت خبيرة التجميل إن الكركم ماسك فعال للعناية بالبشرة ولكن إذا تم خلط العديد من المكونات المختلفة مع الكركم، فقد يضر الجلد من خلال التفاعل معه، فيحتوي الكركم على الكركمين المكون النشط به، وهو عامل جيد جدًا ومضاد للالتهابات، لذلك فانت لا تحتاجين إلى أي شيء آخر بخلاف الكركم والماء إذا كنت ترغبين في استخدامه كماسك للوجه.

بقع على البشرة:

وأردفت خبيرة التجميل أن قد يترك الكركم بقع أو آثار لوجوده، إذا تم وضعه على الوجه لفترة أطول، فسوف يلطخ وجهك، لذا تأكدي من عدم ترك الكركم على بشرتك لفترة طويلة والتأكد من شطفة جيدا.

إزالة ماسك الكركم بطريقة خطأ:

وتابعت خبيرة التجميل أن بعد إزالة الكركم من بشرتنا، يجب شطفه جيدًا بالماء البارد أو بماء بدرجة حرارة الغرفة "فاتر" وتكرار العملية لكي يتم إزالة الماسك نهائياً.

استخدام غسول بعد الماسك:

وأضافت خبيرة التجميل من أكثر الأخطاء الفادحة شيوعًا التي يقوم بها الناس غسل وجههم بالصابون أو تنظيفه بعد وضع ماسك الكركم على الوجه، يجب ألا تفعلي ذلك أبدًا.

الكركم
الكركم

 

كركم
كركم

 

ماسك الكركم
ماسك الكركم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة