التيرم الثانى.. تسليم الكتب الدراسية للطلاب وارتفاع نسب الحضور وانتظام الدراسة أبرز المشاهد.. التعليم: تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا.. وتحذير لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية من تجاوز نسب الغياب

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 04:30 م
التيرم الثانى.. تسليم الكتب الدراسية للطلاب وارتفاع نسب الحضور وانتظام الدراسة أبرز المشاهد.. التعليم: تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا.. وتحذير لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية من تجاوز نسب الغياب وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المديريات التعليمية انتظام الدراسة في رابع أيام الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت المدارس ارتفاع نسب الحضور بين الطلاب خاصة بعد استقرار الأحوال الجوية وعدم سقوط أمطار، موضحة أن هناك متابعة دقيقة للدراسة ،حيث يتم تنفيذ جولات ميدانية للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

وشددت المديريات التعليمية على المدارس قامت بتسليم الطلاب الكتب الدراسية خاصة فى الصفوف من الخامس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، موضحة أن الكتب وصلت المدارس ويتم تسليمها أولا بأول للطلاب دون تأخير، كما شددت المديريات على المدارس الخاصة بتسليم الطلاب الكتب وعدم تأخيرها فى حال ما إذا لم يسدد الطالب كافة المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجارى.

وحذرت المديريات التعليمية المدارس الخاصة من حجب نتيجة الفصل الدراسى الأول للطلاب المتأخرين على سداد المصروفات الدراسية، موضحة أن المدارس لديها فرصة لتحصيل المصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسى الثانى من الطلاب.

فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من تجاوز نسب الغياب المقررة قانونا، مشيرة إلى أن من يتخطى نسبة الغياب المحددة سوف يتم فصله بعد توجيه إنذار له على أن يسمح له بإعادة قيده مرة أخرى.

فيما أكدت مصادر مسئولة، أن نسب الغياب فى الصفين الثالث الإعدادى والثالث الثانوى مرتفعة فى بعض المدارس، مشيرة إلى أن الطالب الذى يتخطى نسب الغياب المقررة سوف يتم فصله مع منحه حق إعادة القيد مرة أخرى، مضيفة أن الفصل الدراسى الثانى سوف يتم استكماله حتى أخر يوم فى الترم، ولن يتم تعطيل أو وقف الدراسة.

وبالنسبة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، أكدت الوزارة أن المدارس بدأت فى استلام الاستمارات من الطلاب بعد كتابتها، قائلة سوف تنتهى الخميس المقبل 24 فبراير الجارى، المدة المحددة لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد فتح باب التسجيل للطلاب بداية من 25 يناير الماضى، وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب الذى لم يسجلوا استمارة التقدم للامتحانات حتى الآن سرعة ملء الاستمارة قبل غلق باب التقدم.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء مقابلات للمرشحين للعمل بالامتحانات خلال إجازة نصف العام وجار استكمالها فى بعض المديريات التعليمية، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل الامتحانات خلال الفترة المقبلة وتحديد ما إذا كانت تعقد إلكترونيا على أجهزة التابلت أم ورقيا فى المدارس وفق نظام البابل شيت، لافتة إلى أن الوزارة تراعى مصلحة الطلاب فيما يتعلق بطريقة عقد الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة