أكرم القصاص - علا الشافعي

6 استخدامات مختلفة لجل الصبار.. مزيل طبيعى للمكياج ويهدئ حروق الشمس

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 06:00 ص
6 استخدامات مختلفة لجل الصبار.. مزيل طبيعى للمكياج ويهدئ حروق الشمس جل الصبار.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تمسك بيدك ورقة الصبار وتفتحها طوليًا، تجد بداخلها مادة لزجة هلامية، مليئة بالفوائد الكثيرة للبشرة والشعر، فهي غنية بفيتامين E المغذي وفيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي الـبشرة وحمايتها، كما أن لها عدة استخدامات كثيرة، كما يستعرض "اليوم السابع" عدة فوائد واستخدامات لجل الصبار وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندي كما يلى:

تهدئة حروق الشمس:

جل الصبار مادة لها خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة حروق الشمس، فهو يحتوي الكولاجين الذي تساهم في التئام الجروح، وتجديد خلايا البشرة، كما إنه تحتوي على مادة "الأسيانانالتي" تعمل على ربط الرطوبة الجلد، مما يساعد في علاج الجفاف الذي غالبًا ما يصاحب التعرض لأشعة الشمس.

مزيل طبيعي للمكياج

نظرًا لأن الصبار غالبًا ما يكون لطيفًا على الجلد، فهو مرطب وله قوام شبيه بالهلام، فقد يكون خيارًا جيدًا وطبيعيًا لإزالة المكياج، فتطبيق القليل منه بمقدار نصف ملعقة صغيرة وتوزيعه على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق ومسحه بقطنة كفيل للتخلص من المكياج وترطيب البشرة وانعاشه.

يخفف الإكزيما والصدفية

يحتوي جل الصبار على مركبات تساعد في التقليل من الالتهاب، ما يعني أنه قد يكون مفيدًا في تخفيف الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

مرطب قبل إزالة الشعر بالشفرة

نظرًا لأن الصبار مرطب وله ملمس زلق، فإنه يعد بديلاً طبيعيًا رائعًا لجل الحلاقة، وذلك بمزج 1/3 كوب من جل الصبار، وربع كوب من صابون اليد، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وربع كوب من الماء الدافئ، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ووضعه في زجاجه مع تقليبه جيدا واستخدامه عند الحاجة.

تقشير البشرة

يحتوى الصبار على حمض "الساليسيليك" للمساعدة على التخلص من الجلد الميت بلطف.

تخفيف لدغات الحشرات

تخفيف لدغات الحشرات المسببة للحكة، فيساعد الصبار في تهدئة البشرة المتهيجة  من لدغات الحشرات ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

الصبار
الصبار

 

جيل الصبار
جيل الصبار

 

صبار
صبار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة