أكرم القصاص

وصفات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب بالمنزل.. مكوناتها موجودة فى مطبخك

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب بالمنزل.. مكوناتها موجودة فى مطبخك ندبات حب الشباب
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة ندبات حب الشباب التى تنتشر على الوجه، وتتسبب لها فى الشعور بالإحراج أمام الأخرين، لذلك تحاول إخفاءها بمستحضرات التجميل المختلفة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع "livenobs".

 

وصفات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب: وصفة البصل 

يساعد البصل على التقليل من ظهور الندبات بعد بضعة أسابيع من الاستخدام اليومي، من خلال وضع عصير البصل على المناطق المصابة لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه، حيث يحتوى البصل على خصائص تقلل الالتهاب والإحمرار وتعالج حب الشباب.

 

خل التفاح لعلاج ندبات حب الشباب

يساعد خل التفاح على العناية بالبشرة، وعلاج ندبات حب الشباب من خلال خلطه بالعسل وتركه على الوجه لمدة 10 دقائق، مع تكرار الوصفة لمدة ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج إيجابية.

 

 العسل لعلاج ندبات حب الشباب

يساعد العسل على ترطيب البشرة والتخلص من ندبات حب الشباب، من خلال خلط كميات متساوية من العسل والقرفة، ووضعه على البشرة لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

عصير الليمون لعلاج ندبات حب الشباب
 

يساعد عصير الليمون على علاج ندبات حب الشباب كما يساعد على تفتيح البشرة ، من خلال تقطيع الليمون لنصفين وفرك نصف على الندبة، وتركها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

ونظرًا لأن الليمون يمكن أن يجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس ، لذلك ينصح بعدم الخروج من المنزل فى فترة النهار إلا بعد وضع مرطب يومى مناسب لنوع البشرة مع وضع كريم واقى من أشعة الشمس، بشكل يومى قبل الخروج من المنزل.

علاج ندبات حب الشباب
علاج ندبات حب الشباب
طرق طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب
طرق طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب

 

 

 

 

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة