وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في المنزل .. لو عندك مناسبة مهمة قريب

الجمعة، 18 فبراير 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في المنزل .. لو عندك مناسبة مهمة قريب علاج حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتفاجأ المرأة عند استعداد لحضور إحدى المناسبات الهامة، بوجود حب الشباب على وجهها، مما يجعلها تشعر بالتوتر والقلق، تبدأ في البحث عن أساليب تساعدها في التخلص من هذه المشكلة ولكن دون جدوى، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في المنزل من خلال إتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في المنزل
 

العسل والقرفة لعلاج حب الشباب
 

يساعد العسل والقرفة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، وتقليل حب الشباب، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، ثم وضع العجينة على الوجه وتركها لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب
 

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد في علاج حب الشباب من خلال خلط مقدار من زيت شجرة الشاي مع 9 مقادير من الماء، ثم غمس قطعة قطن في الخليط ووضعها على المناطق المصابة، ثم وضع مرطب على الوجه، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً حسب الحاجة.

الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب
 

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات نباتية ومضادات الأكسدة تساعد في علاج حب الشباب، لذلك ينصح بنقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، وتركه يبرد ثم غمس كرة قطنية ووضع الشاي على البشرة وترك الوجه حتى يجف الشاي ثم غسل الوجه بالماء مع تجفيف البشرة.

جل الصبار لعلاج حب الشباب
 

يحتوي جل الصبار على حمض الساليسيليك والكبريت الطبيعي لعلاج حب الشباب، لذلك ينصح بوضع الجل على البشرة مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في اليوم حسب الرغبة، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
طرق طبيعية لعلاج حب الشباب
طرق طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات لعلاج حب الشباب
وصفات لعلاج حب الشباب

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة