الكوارث الطبيعية تهدد دول أمريكا اللاتينية.. البرازيل تشهد أسوأ فيضانات منذ عام 1932مع 152 قتيلا.. تحويل الكنائس والمدارس لمراكز استضافة.. و 17 حريقا نشطا فى الأرجنتين والحيوانات تحاول الهرب.. صور

الإثنين، 21 فبراير 2022 04:00 م
الكوارث الطبيعية تهدد دول أمريكا اللاتينية.. البرازيل تشهد أسوأ فيضانات منذ عام 1932مع 152 قتيلا.. تحويل الكنائس والمدارس لمراكز استضافة.. و 17 حريقا نشطا فى الأرجنتين والحيوانات تحاول الهرب.. صور الفيضانات فى البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضرب الكوارث الطبيعية عدد من دول أمريكا اللاتينية ، حيث الحرائق فى الأرجنتين والفيضانات فى البرازيل، فيما يستمر رجال الانقاذ فى البحث عن المفقودين فى الفيضانات التى ضربت البرازيل فى 15 فبراير، والتى تسببت فى انهيارات أرضية دمرت العديد من القطاعات، كما أسفرت حتى الآن عن 152 قتيلا، ويستمر إجلاء حوالى 800 شخص من منازلهم، حسبما قالت صحيفة الدياريو الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكثر من 500 من رجال الإطفاء يعملون على تحديد مكان عشرات الأشخاص المفقودين المسجلين نتيجة للأمطار الغزيرة التى دمرت جزءا من المدينة الامبراطورية البرازيلية الواقعة فى منطقة ريو دى جانيرو.

وانقذ رجال الإطفاء حتى الآن، 24 شخصًا على قيد الحياة في هذه المدينة التاريخية التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة والتى تحولت الآن إلى مستنقع حقيقي.

اضرار جسيمة فى البرازيل
اضرار جسيمة فى البرازيل

 

من ناحية أخرى، طلبت إدارة الإطفاء في ريو، داخليًا، الشراء العاجل لمزيد من القفازات والآبار والمجارف والدلاء والمصابيح الكهربائية ، حتى تتمكن من مواجهة العدد الكبير من الحوادث.

وقام جاير بولسونارو رئيس البرازيل، بجولة بطائرة هليكوبتر برفقة وزرائه ، وأشار إلى أنها "صورة شبه حرب ودمار شديد" تتجلى في المدينة.

على جانب واحد من التل حيث تقع المنازل، يوجد حاليًا جبل كبير من الطين وانهيارات المبانى، وتستمر فرق الإنقاذ والجيران فى البحث عن المفقودين.

وتشتبه آنا ماريا بيريرا ، 49 عامًا ، في أنها فقدت ابنة أختها البالغة من العمر 16 عامًا في الانهيار الارضى فى مورو دي لا أوفيسينا، لأنها كانت مفقودة منذ النزوح، وأخبر بيريرا وكالة إيفى أنه تمكن من انقاذ نفسه لأنه كان يبيع الحلوى في الشارع وتسلق الجدار عندما جاء الفيضان.

انهيارات أرضية فى البرازيل
انهيارات أرضية فى البرازيل

 

وقالت بيريرا التي تعيش الآن في ملجأ "شعرت بحزن شديد عندما رأيت الكثير من الجثث"، وتسبب هطول أمطار آخر في فيضانات جديدة. وأجبرت هذه الحقيقة السلطات على إخلاء عدد من الأحياء بشكل عاجل بسبب مخاطر الانهيارات الأرضية الأخرى التي قد تدفن الشوارع.

واعترفت إيفا باروس، 42 عامًا، للوكالة الإسبانية بأنها تخشى أن "تنتهي بتروبوليس"، وأضاف أنه لا يستطيع العودة إلى منزله لأن "كل شيء ينهار" فى المنطقة.

فوضى فى البرازيل
فوضى فى البرازيل

وأكد حاكم ريو دي جانيرو أن ظروف الأرض تمنع وصول المزيد من أفراد الانقاذ، وبالتالي هناك نقص في القوات في أكثر المناطق حساسية، ومع ذلك، أشار وزير الدفاع والتر براجا نيتو إلى أن حوالي 820 من أفراد القوات المسلحة تمكنوا من السفر إلى بتروبوليس.

وأدى الانهيار الأرضي الناجم عن تراكم المياه الجارفة في بلدية بتروبوليس الجبلية في ولاية ريو دي جانيرو، والذي دمر مناطق كبيرة من المدينة ، إلى مقتل 152 شخصًا على الأقل وفقد 165 شخصًا.

واستقبل المعهد الطبي القانوني (MIL) جثث 89 امرأة و 55 رجلاً، يجب أن يضاف إليها 27 قاصرًا وطفلاً ومراهقًا.

وتم تحويل الكنائس والمدارس إلى ملاجئ تستضيف أكثر من 967 من الذين تم إجلاؤهم، كما أنها تعمل كمستودع للتبرعات وخرجت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا إلى الخلفية ، حتى تم تعليقها حتى إشعار آخر.

وتم تعزيز مهام البحث مع أطقم جديدة من رجال الإطفاء من الولايات البرازيلية الأخرى، الذين لديهم أيضًا 36 كلبًا بوليسيًا للعثور على الضحايا المفقودين، فيضانات في جنوب البرازيل خلفت ما لا يقل عن 152 قتيلا و 165 في عداد المفقودين.

الحرائق فى الارجنتين
الحرائق فى الارجنتين

 

وصنفت السلطات بالفعل الأمطار على أنها "أسوأ ما يسجل منذ قرن"، وكانت قلقة بشأن احتمال حدوث انهيارات أرضية جديدة، حيث تتوقع توقعات الطقس المزيد من الأمطار في نهاية هذا الأسبوع.

أما فى الأرجنتين، تعانى مقاطعة كورينتس الأرجنتينة من 17 حريقا نشطا أثرت على منطقة تقدر بحوالى 800 ألف هكتار، وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى محاولات الحيوانات للهروب من النيران.

الحيوانات ضحايا الحرائق فى الارجنتين
الحيوانات ضحايا الحرائق فى الارجنتين

 

وأعلن حاكم كورينتس جوستافو فالديس هذه المنطقة "منطقة كارثة بيئية"، مشيرا إلى أن الضرر الذى يلحق بالنباتات والحيوانات فى تلك المقاطعة يعتبر كارثة بمعنى الكلمة ، حيث فقدنا آلاف الحيوانات المحلية فى جميع مصبات الأنهار فى إيبريا كانوا يحاولون الهروب من النيران، حسبما نقلت صحيفة "الناثيون" الأرجنتينية .

وتعانى مقاطعة كورينتس الأرجنتينة من 17 حريقا نشطا أثرت على منطقة تقدر بحوالى 800 ألف هكتار، وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى محاولات الحيوانات للهروب من النيران.

وأعلن حاكم كورينتس جوستافو فالديس هذه المنطقة "منطقة كارثة بيئية"، مشيرا إلى أن الضرر الذى يلحق بالنباتات والحيوانات فى تلك المقاطعة يعتبر كارثة بمعنى الكلمة ، حيث فقدنا آلاف الحيوانات المحلية فى جميع مصبات الأنهار فى إيبريا كانوا يحاولون الهروب من النيران، حسبما نقلت صحيفة "الناثيون" الأرجنتينية .

الحيوانات فى الارجنتين
الحيوانات فى الارجنتين

 

وأشار فالديس ، في مؤتمر صحفي ، إلى أنه "لا يزال لدينا 17 حريقا نشطا في المحافظة بأكملها" ، وهي حوادث "يخوضها أكثر من 2600 من رجال الإطفاء " ، وكثير منهم في حدود قواتهم بعد عدة أيام من مكافحة الحريق.

وأوضح فالديس أنه يتم استخدام "10 طائرات حنفية وخمس طائرات هليكوبتر وشاحنات و 97 أطقم خاصة في هذه المهمة ، لكن على الرغم من هذه الجهود ، تستمر النيران في التقدم وما زال الوضع لا يظهر "الضوء في نهاية النفق".

وأكد رئيس الإقليم، أن المقاطعة هي بالفعل "منطقة كارثة بيئية بالنظر إلى حجم هذه الحرائق ، والحل الوحيد فى هطول الامطار"

بالإضافة إلى ذلك، حدد فالديس أن 785238 هكتارًا قد تم حرقها بالفعل ، وهو ما يمثل ما يزيد قليلاً عن 9 ٪ من مساحة الإقليم الإقليمي. بالنسبة للرئيس ، لا يمكن قياس الخسائر الناجمة عن ألسنة اللهب في جميع أنحاء المقاطعة بدقة ، لكن التقييم الأول سيكون حوالي 20 مليار بيزو.

كما أشار وزير البيئة في الدولة خوان كاباند: قبل ساعات  أشار فالديس في نهاية لقائه مع الصحفيين أنه يثق أيضًا في أن الأمطار التي أعلنتها خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ليومي الأحد والاثنين في إقليم كورينتس يمكن أن تساعد، للتخفيف من الوضع الدراماتيكي الحالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة