ارتفاع الضحايا إلى 152 قتيلا..

البرازيل تسجل أسوأ فيضان منذ 1932.. الرئيس: مشهد يشبه الحرب والدمار.. صور

الأحد، 20 فبراير 2022 10:29 ص
البرازيل تسجل أسوأ فيضان منذ 1932.. الرئيس: مشهد يشبه الحرب والدمار.. صور الفيضانات فى البرازيل
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر رجال الانقاذ فى البحث عن المفقودين فى الفيضانات التى ضربت البرازيل فى 15 فبراير، والتى تسببت فى انهيارات أرضية دمرت العديد من المناطق فى مدينة بتروبوليس، كما أسفرت حتى الآن عن 15 2قتيلا ، ويستمر إجلاء حوالى 800 شخص من منازلهم، حسبما قالت صحيفة الدياريو الإسبانية .

وأشارت الصحيفة، إلى أنه يعمل أكثر من 500 من رجال الإطفاء على تحديد مكان عشرات الأشخاص المفقودين المسجلين نتيجة للأمطار الغزيرة التى دمرت جزءا من المدينة الامبراطورية البرازيلية الواقعة فى منطقة ريو دى جانيرو.

اضرار جسيمة فى البرازيل
اضرار جسيمة فى البرازيل

 

وأنقذ رجال الإطفاء حتى الآن، 24 شخصًا على قيد الحياة في هذه المدينة التاريخية التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة والتى تحولت الآن إلى مستنقع حقيقي.

من ناحية أخرى، طلبت إدارة الإطفاء في ريو، داخليًا ، الشراء العاجل لمزيد من الخوذات والقفازات والآبار والمجارف والدلاء والمصابيح الكهربائية ، حتى تتمكن من مواجهة العدد الكبير من الحوادث.

وقام جاير بولسونارو ، رئيس البرازيل ، بجولة بطائرة هليكوبتر برفقة وزرائه وأشار إلى أنها "صورة شبه حرب ودمار شديد" تتجلى في المدينة.

انهيارات أرضية فى البرازيل
انهيارات أرضية فى البرازيل

على جانب واحد من التل حيث تقع المنازل، يوجد حاليًا جبل كبير من الطين وانهيارات المبانى ، ويستمر فرق الإنقاذ والجيران فى البحث عن المفقودين.

تشتبه آنا ماريا بيريرا ، 49 عامًا ، في أنها فقدت ابنة أختها البالغة من العمر 16 عامًا في الانهيار الارضى فى مورو دي لا أوفيسينا ، لأنها كانت مفقودة منذ النزوح. أخبر بيريرا  وكالة إيفى أنه تمكن من إنقاذ نفسه لأنه كان يبيع الحلوى في الشارع وتسلق الجدار عندما جاء الفيضان.

فيضانات تضرب البرازيل
فيضانات تضرب البرازيل

 

وقالت بيريرا التي تعيش الآن في ملجأ "شعرت بحزن شديد عندما رأيت الكثير من الجثث."

تسبب هطول أمطار آخر في فيضانات جديدة. وقد أجبرت هذه الحقيقة السلطات على إخلاء عدد من الأحياء بشكل عاجل بسبب مخاطر الانهيارات الأرضية الأخرى التي قد تدفن الشوارع.

اعترفت إيفا باروس ، 42 عامًا ، للوكالة الإسبانية بأنها تخشى أن "تنتهي بتروبوليس". وأضاف أنه لا يستطيع العودة إلى منزله لأن "كل شيء ينهار" في المنطقة.

عاصفة
عاصفة

 

وأكد حاكم ريو دي جانيرو، أن ظروف الأرض تمنع وصول المزيد من أفراد الانقاذ، وبالتالي هناك نقص في القوات في أكثر المناطق حساسية. ومع ذلك ، أشار وزير الدفاع والتر براجا نيتو إلى أن حوالي 820 من أفراد القوات المسلحة تمكنوا من السفر إلى بتروبوليس.

رجال الاطفاء فى البرازيل يواصلون العمل
رجال الاطفاء فى البرازيل يواصلون العمل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة