أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إيطالية: عاصفة يونيس تضرب أوروبا وتترك 400 ألف منزل بدون كهرباء.. فيديو

الأحد، 20 فبراير 2022 09:38 ص
صحيفة إيطالية: عاصفة يونيس تضرب أوروبا وتترك 400 ألف منزل بدون كهرباء.. فيديو عاصفة تضرب اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت أوروبا رياح يونيس وصلت سرعتها إلى 200 كم فى الساعة مما تسبب فى اضرار جسيمة فى عدد من الدول الأوروبية على رأسها المملكة المتحدة وهولندا وألمانيا وبلجيكا وإيرلندا، وفرنسا، حيث أنها أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى عن حوالى 400 ألف منزل فى القارة العجوز.

عاضفة يونيس  تضرب اوروبا
عاضفة يونيس تضرب اوروبا

 

وقالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية إن هذه العاصفة أودت بحياة حوالى 13 شخصا كما تسببت فى إلغاء مئات الرحلات الجوية والبحرية إلى جانب إلغاء رحلات السكك الحديدية، وحثت السلطات المواطنين على عدم السفر لتجنب فوضى النقل بعد إغلاق شبكة السكك الحديدية بسبب الرياح القوية، وظلت شبكة السكك الحديدة فى هولندا مشلولة تماما.

كما تسبب يونيس في إزعاج لشبكة السكك الحديدية في فرنسا حيث لا يزال 75 ألف شخص بدون كهرباء.

وتشكلت العاصفة في أيرلندا، مرت على جزء من المملكة المتحدة أمس، ثم إلى شمال فرنسا، قبل مواصلة طريقها إلى الدنمارك وألمانيا حيث تم إطلاق حالة التأهب باللون الأحمر.

عاصفة فى اوروبا
عاصفة فى اوروبا

 

وفي هولندا، لقي 4 أشخاص مصرعهم، بحسب خدمات الطوارئ الهولندية، جراء تساقط الأشجار أو في حوادث أثناء مرور العاصفة ، ما أدى إلى أعلى درجات التأهب.

وفي لاهاي ، تم إخلاء عشرات المنازل خوفا من انهيار برج الكنيسة. وفي إيرلندا ، أول دولة تتضرر ، توفي رجل في الستين من عمره في جنوب شرق البلاد ، بحسب الشرطة.

أما في لندن، فقد قتلت الرياح القوية امرأة في الثلاثينيات من عمرها بعد الظهر بسبب سقوط شجرة في السيارة التي كانت تستقلها في مقعد الراكب، وتوفي رجل في الخمسينيات من عمره بالقرب من ليفربول في حادث سقط فيه حطام على الزجاج الأمامي للسيارة.

عاصفة
عاصفة

 

 في بلجيكا ، توفي شخص يبلغ من العمر 79 عامًا يعيش على متن قارب في مرسى إيبرس بعد سقوطه في الماء ، بحسب ما أفادت الشرطة المحلية.

وفى  فرنسا أصيب حوالى 23 شخصا، 17 منهم فى حالة خطيرة ، ومن بين أخطرها مواطنون تعرضوا لحوادث سير بسبب الرياح أو اصطدمت بهم الأشجار .

عاصفة يونيس
عاصفة يونيس

 

عاضفة يونيس  تضرب اوروبا
عاضفة يونيس تضرب اوروبا

 

يونيس
يونيس

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة