أكرم القصاص - علا الشافعي

رياح العاصفة يونيس تتلاعب بالطائرات أثناء الهبوط فى مطار هيثرو.. فيديو

السبت، 19 فبراير 2022 10:28 ص
رياح العاصفة يونيس تتلاعب بالطائرات أثناء الهبوط فى مطار هيثرو.. فيديو رياح العاصفة يونيس تتلاعب بالطائرة فى الجو
كتب ــ إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجهت عدة طائرات تقل مسافرين صعوبة كبيرة، أمس الجمعة، للهبوط في مدرج مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن بسبب العاصفة يونيس التي تجتاح كامل مناطق المملكة المتحدة بما فيها العاصمة، وفقا لما نقله موقع "يورو نيوز".

ووضعت مناطق واسعة في بريطانيا بما ذلك لندن في حالة تأهب قصوى بسبب الأحوال الجوية بينما وضع الجيش في أهبة الاستعداد للانتشار لمواجهة العاصفة التي بدأت تضرب البلاد، ترافقها رياح شديدة.

وألغى عدد كبير من الرحلات الجوية في مطارات العاصمة، ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارًا أحمر وهو أعلى مستوى في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز.

ودعا وزير الدولة لشؤون الأمن، داميان هيندز، البريطانيين إلى "الوقاية والبقاء آمنين"، إذ أن سرعة الرياح قد تصل إلى 145 كيلومترا في الساعة على السواحل وإلى 130 كيلومترا في الساعة في المناطق الداخلية.

طائرة
طائرة
 
طائرة غير مستقر
رياح العاصفة يونيس تتلاهعب بالطائرة فى الجو

كما قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن هناك مخاطر من وجود حطام متطاير يسفر عن تهديد للحياة وضرر للمبانى والمنازل، حيث يؤدى إلى تطاير الأسطح وقطع خطوط الطاقة.

وطالبت الأرصاد السكان بربط الأشياء فى حدائقهم والحذر من الرياح القوية التى يمكن أن تسبب سقوط أشجار، وحثتهم على إبقاء السيارات داخل الجراجات الخاصة بهم وبعيدا عن الأشجار والجدران.

كما حثت الأرصاد البريطانية أيضا السكان على تجنب السفر قدر المستطاع حيث ستؤدى العاصفة إلى تأجيل كبير فى السفر وقطع الكهرباء، وشددت على ضرورة البقاء فى المنزل عندما تصل الرياح لأقصى سرعة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة