أكرم القصاص - علا الشافعي

علامات بتقول لك إنك بتشتغل فى بيئة عمل سامة.. أبرزها تشجيع العمل لساعات طويلة

السبت، 19 فبراير 2022 09:00 ص
علامات بتقول لك إنك بتشتغل فى بيئة عمل سامة.. أبرزها تشجيع العمل لساعات طويلة الشعور بالتعب أثناء العمل
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل شخص بالعمل فى مؤسسة أو شركة توفر له سبل الراحة والسعادة، حتى يستطيع أن ينتج ويحقق طموحاته المهنية التى طالما يحلم بها طوال حياته، ويتدرج بين المناصب المختلفة، لكنه قد يتفاجأ بعمله فى مؤسسة حولت أحلامه كلها إلى رماد وجعلته يشعر بالإحباط واليأس مع مرور الوقت، ولتجنب ذلك، نستعرض فى هذا التقرير، علامات تدل على أن بيئة العمل سامة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

علامات تدل على أن بيئة عمل سامة

قال نك ماركس، المعالج وخبير السعادة والرئيس التنفيذى لشركة Friday Pulse توجد علامات حمراء تدل على أن بيئة العمل سامة، وهى :

 

عدم رضا الموظفين

يعتبر شعور الموظفين بعدم الرضا والتعاسة من العلامات الدالة على أن بيئة العمل سامة، حيث يعتبر شعور الجميع بالتعاسة والضيق مؤشرًا خطيرًا، وغالبًا ما يكون هناك سبب وجيه وراء هذ الشعور مثل وجود مدير سيئ أو تطبيق قواعد سيئة، ما يتسبب فى إنتاج عمل سىء أيضاً.

لا أحد يهتم بالآخر

الترحيب بالموظف الجديد ومساعدته فى العمل وتوجيهه من العلامات الدالة على بيئة عمل إيجابية وجيدة، لكن فى بيئة العمل السيئة، فإن كل موظف مهتم بحاله والعمل بالحفاظ على وظيفته، كما أن كل شخص فيهم يشعر بالإرهاق والقلق الدائم.

تشجيع على العمل لساعات طويلة

قال ماركس: "أحيانًا تكون ساعات العمل الطويلة جزءًا لا مفر منه فى مكان العمل المزدحم، لكن إذا كانت ثقافة الشركة هى التشجيع على العمل لساعات طويلة، فهذه مشكلة، حيث ينتج عنه ذلك عدم احترام الحدود الشخصية، والإنصاف بين الموظفين".

المحسوبية

أصر ماركس على أن "المحسوبية علامة واضحة على مكان عمل سيئ، وتسبب الاستياء والغضب بين الموظفين، وتتضح فى اجتماعات فريق العمل، حيث يوجه قادة الفريق الثناء لموظف بعينه، أو الأسوأ من ذلك تحديد كبش الفداء بين الموظفين من الأشخاص غير المحبوبين للرؤساء".

الشعور بالتعب
الشعور بالتعب
الشعور بالإرهاق
الشعور بالإرهاق
عدم القدرة على العمل
عدم القدرة على العمل

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة