لو بتشتغل فى بيئة عمل سامة وزهقت.. نصائح لازم تجربها قبل ما تقدم استقالتك

الأحد، 04 يوليو 2021 09:00 ص
لو بتشتغل فى بيئة عمل سامة وزهقت.. نصائح لازم تجربها قبل ما تقدم استقالتك موظف استقال من عمله ـ أرشيفية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى كل شخص لإثبات نفسه فى وظيفته من خلال تقديم أفكار جديدة ومختلفة، والاجتهاد فى عمله، حتى يصل لأعلى المناصب التى يحلم بها، ولكن أحيانًا ما تكون بيئة العمل المحيطة به مؤذية ومزعجة تمنعه عن تحقيق الإنجاز وتؤثر سلبًا عليه ليس فقط على إنتاجيته وإنما أيضًا على سلامته النفسية مما قد يدفعه للتفكير في الاستقالة، وللتعامل مع هذه المشكلة، نستعرض عدد من النصائح التى يجب اتباعها، وفقًا لما ذكره موقع "herworld".
 
 

لو بتشتغل فى بيئة عمل سامة.. تعمل إيه؟

كون صداقات

يقضي معظم الموظفين ساعات اليوم فى عملهم، لذلك من المهم أن يكونوا صداقات بداخل عملهم، حيث أشارت الأبحاث المنشورة في مجلة" New York Times " بعنوان "Wellbeing: The Five Essential Elements" إلى أن الموظفين الذين لديهم أصدقاء في مكاتبهم هم أكثر انخراطاً في عملهم، وينتجون أكثر ويشعرون بالرضا عن وظيفتهم.

وينصح بضرورة الابتعاد عن الزملاء السلبيين والانخراط مع الزملاء الإيجابيين الذين يمكن الوثوق بهم، وتكوين صداقات حقيقية معهم حتى تدعمون بعضكم البعض.

تكوين صداقات
تكوين صداقات

 

خليك قدوة لغيرك

ومن النصائح التى يجب تطبيقها فى العمل هى تشكيل ثقافة العمل بدلاً من أن يتخذ الموظف موقف المتفرج ويتأثر سلبًا ببيئة العمل السامة التى يعمل بها، فإذا كان في موقع قوة، يجب أن يكون نموذج إيجابي للأخرين، من خلال مدح فريقه فى حالة قيامهم بعمل جيد، حتى يشعروا بتقدير جهودهم، مع تجنب نشر النميمة والتعامل مع الأخرين بلطف واحترام.

التعامل بلطف مع الأخرين
التعامل بلطف مع الأخرين

 

افصل بين شغلك وحياتك

يجب على الموظف أن يفصل بشكل واضح بين عمله وحياته الشخصية، فمثلاً يجب عليه أن يركز فى الاجتهاد بعمله فى أوقاته وبعد انتهاء مواعيد العمل، يتوقف عن التفكير فيه ويركز فى قضاء وقته مع أحبائه وأصدقائه، خاصة فى أوقات إجازاته.

اللعب مع الأطفال
اللعب مع الأطفال

 

اعمل نشاط بعد الشغل

يجب على الموظف أيضًا أن يبحث عن طرق لتخفيف التوتر بمجرد مغادرته للمكتب، مثل ممارسة التمارين الرياضية والتى تساعده على تخفيف التوتر حيث يجعل الجسم يفرز الإندورفين، وهي مادة كيميائية تقاوم التوتر وتحفز المشاعر الإيجابية، أو أن يقوم بأى شىء يجعله يشعر بالسعادة مثل اللعب مع أطفاله أو مشاهدة مقاطع كوميدية.

الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة