البيت الأبيض: مستعدون للاستجابة حال استهداف روسيا لشركاتنا بهجمات سيبرانية

السبت، 19 فبراير 2022 06:00 ص
البيت الأبيض: مستعدون للاستجابة حال استهداف روسيا لشركاتنا بهجمات سيبرانية هاكرز
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البيت الأبيض، أن أمريكا مستعدة للاستجابة في حال أن استهدفت روسيا شركاتها أو بنيتها التحتية.

وقالت مستشارة الأمن القومي للسايبر والتكنولوجيا الناشئة في البيت الأبيض، آن نيوبرجر، في إيجاز صحفي: "كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق من الأسبوع الحالي، إذا هاجمت روسيا الولايات المتحدة أو الحلفاء من خلال أنشطة غير متكافئة مثل الهجمات السيبرانية التخريبية ضد شركاتنا أو البنية التحتية الحيوية، فنحن مستعدون للرد".

كما اتهمت نيوبرجر في تصريحاتها روسيا بالوقوف وراء الهجمات السيبرانية الأخيرة على وزارة دفاع أوكرانيا وبنوكها، وفقا لوكالة "رويترز".

وأشارت نيوبرجر إلى أن الجهات الفاعلة السيبرانية الروسية استهدفت مؤخرا كيانات الحكومة الأوكرانية، بما في ذلك وزارة الدفاع.

وقالت: "تعتقد الحكومة الأمريكية أن الجهات الفاعلة السيبرانية الروسية استهدفت على الأرجح الحكومة الأوكرانية، بما في ذلك الجيش وشبكات البنية التحتية الحيوية لجمع المعلومات الاستخبارية، وتمكنت من القيام بأنشطة إلكترونية تخريبية".

وتابعت نيوبرجر أن أمريكا تبادلت معلومات استخباراتية مع أوكرانيا وشركائها الأوروبيين حول النشاط السيبراني.

وأضافت أن أمريكا تعتقد أيضا أن روسيا تقف وراء الهجوم الإلكتروني الأخير على البنوك الكبرى في أوكرانيا.

وشددت آن نيوبرجر إلى أنه "إذا استمرت روسيا في غزو إضافي لأوكرانيا، فقد نشهد المزيد من النشاط السيبراني المدمر".

من ناحيته، صرح نائب مستشار الأمن القومي للاقتصاد الدولي، داليب سينج، في المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض أنه "لا تزال جميع الخيارات مطروحة على الطاولة لفرض حزمة العقوبات ضد روسيا في حالة غزوها لأوكرانيا، لكن من غير المرجح أن تظهر الإجراءات التي تستهدف الوصول إلى نظام الدفع "SWIFT" في البداية".

وقال: "تظل جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، ولكن من المحتمل ألا تكون الحالة التي سترون فيها "SWIFT" في حزمة الطرح الأولية".

وأردف: "لدينا إجراءات صارمة أخرى يمكننا اتخاذها، بحيث يكون حلفاؤنا وشركاؤنا على استعداد لاتخاذ خطوات ثابتة معنا، والتي ليس لها نفس الآثار غير المباشرة".

وقامت القوات الأوكرانية، اليوم الجمعة، بإطلاق 47 قذيفة بالمدفعية على جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد، بينما وجَه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، القائم بأعمال وزارة الطوارئ، ألكسندر تشوبريان، بسرعة التوجه إلى منطقة روستوف في روسيا لتهيئة ظروف إيواء اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من إقليم دونباس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة