أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء باكستان: 40 مليون أفغانى على حافة أزمة إنسانية

الخميس، 17 فبراير 2022 04:06 م
 رئيس وزراء باكستان: 40 مليون أفغانى على حافة أزمة إنسانية بيل جيتس ورئيس حكومة باكستان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بناء على دعوة خاصة من رئيس وزراء باكستان عمران خان، شارك مؤسس مؤسسة بيل وميليند، بيل جيتس، فى اجتماع فرقة العمل الوطنية للقضاء على شلل الأطفال اليوم.
 
وفى معرض ترحيبه بجيتس، في أول زيارة له إلى باكستان، شكر رئيس الوزراء عمران خان مؤسسة بيل وميليندا جيتس على دعمها المستمر وشراكتها مع حكومة باكستان في القضاء على شلل الأطفال، وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ملتزمة تماما بالقضاء على شلل الأطفال وعازمة على ذلك.
 
وقال رئيس الوزراء، إن أفغانستان، كونها المصدر الرئيسي للإصابة بشلل الأطفال في مقاطعتين البلدين المتاخمتين، تتطلب دعما دوليا عاجلا لتجنب الأزمة الإنسانية، بما فى ذلك الطوارئ الصحية، وتقدم باكستان الدعم الكامل من أجل 40 مليون أفغانى يحتاجون إلى المرافق الأساسية.
 
ووجه رئيس الوزراء المسؤولين فى المناطق المجاورة للحدود الأفغانية، ولا سيما المقاطعات الجنوبية في خيبر باختونخوا، إلى توخي اليقظة والاستباق ضد انتشار فيروس شلل الأطفال.
 
وشكر بيل جيتس رئيس الوزراء على دعوته وكرم الضيافة فى أول زيارة له على الإطلاق إلى باكستان، وأعرب عن تقديره الكبير لجهود القيادة والعاملين الصحيين والآباء للعمل بلا كلل لضمان عدم وجود شلل الأطفال مرة أخرى، وقال إنه على الرغم من القيود المفروضة على فيروس كورونا ، فإن أداء باكستان كان مذهلا واستمرت في التطعيم ضد شلل الأطفال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة