بهدوء ومن غير مشاكل .. إزاى تتصرفى مع "الأكس" لو بيطاردك في كل مكان ؟

الخميس، 17 فبراير 2022 08:00 م
بهدوء ومن غير مشاكل .. إزاى تتصرفى مع "الأكس" لو بيطاردك في كل مكان ؟ مطاردة الحبيب السابق
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تنتهى العلاقة العاطفية، تبدأ المرأة في نسيان حبيبها بكافة الطرق الممكنة سواء بالسفر أو بالإنتقال لمكان آخر بعيداً عن الحبيب السابق أو بأى طريقة أخرى تساعدها على نسيانه، لكنها تتفاجأ بعد ذلك بعودة الحبيب السابق ومطاردته لها، مما يتسبب لها في مشاكل عديدة خاصة عند دخولها علاقة عاطفية جديدة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، طرق التعامل مع "الأكس" المطارد، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

تعملى إيه لو الأكس بيطاردك في كل مكان؟
 

اطلبى الدعم
 

قالت الدكتورة لوسي ديفي، الطبيبة النفسية السابقة، يجب على الفتاة أن تحافظ على هدوئها، وتثق في نفسها، وقد لا تستطيع مواجهة الحبيب السابق بمفردها، لذلك قد تحتاج لدعم الأخرين لها سواء بالتحدث مع أصدقائها أو طلب مشورة قانونية في مرحلة مبكرة في حالة إذا كان الحبيب السابق يتسبب للفتاة في مشاكل عديدة.

وفى حالة إذا كان الحبيب السابق يعاني من مشاكل في الصحة العقلية، فقد يكون ذلك أكثر إرهاقًا وصعوبة، وفى هذه الحالة يجب التحدث مع طبيب نفسى للحصول على استشارته ونصائح للتعامل مع "الأكس".

وفى حالة إذا كان سلوك الحبيب السابق قد يعرض حياتها للخطر، يجب على الفتاة أن تتواصل مع الشرطة.

حلى المشكلة
 

تنصح خبيرة العلاقات سارا لويز رايان، بضرورة الاحتفاظ بسجل عدد مرات التي اتصل بها الحبيب السابق مع الفتاة، وفى حالة إذا كان حضر "الأكس" إلى منزل الفتاة أو إحدى صديقاتها، فهذا يعد انتهاكاً للخصوصية، وفى هذه الحالة يجب على الفتاة أن تطلب الدعم من السلطات .

 

خليكى صادقة في علاقتك الجديدة
 

يمكن أن يدمر الحبيب السابق العلاقة العاطفية الجديدة للفتاة، لذلك عليها أن تكون صادقة مع حبيبها الجديد وتتحدث معه عن المضايقات التي تتعرض لها من حبيبها السابق وتطلعه على كل شيء، حتى تلقى دعمه وتحافظ على علاقتها الجديدة.

صورة أخرى
صورة أخرى
مطاردة الأكس
مطاردة الأكس
الشعور بالتوتر
الشعور بالتوتر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة