أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل إطلاق نموذج مركبة SpaceX المخصص للمريخ.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 16 فبراير 2022 08:00 م
تأجيل إطلاق نموذج مركبة SpaceX المخصص للمريخ.. اعرف التفاصيل مركبة SpaceX
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أول اختبار مدارى لصاروخ Starship من SpaceX مرة أخرى بسبب مراجعة بيئية، وأكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى للشركة مؤخرًا، أن الخطة كانت لأول رحلة اختبار مدارية لـStarship بعد وقت قصير من اكتمال المراجعة، والتى كان يتوقع تحديدها فى الأصل فى 28 فبراير.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أنها تمدد الموعد المستهدف لاستكمال المراجعة البيئية لموقع الإطلاق في بوكا تشيكا بتكساس حتى 28 مارس، ما يعني أنه من المرجح أن يتم دفع الرحلة التجريبية إلى أبريل أو بعد ذلك.
 
وليس من الواضح ما إذا كان هذا سيؤثر على فرصة تشغيل عمليات مدارية كاملة لصاروخ من مرحلتين يبلغ ارتفاعه 400 قدم قبل نهاية العام، ولم تعلق SpaceX على التأخير.
 
ويشمل تقييم إدارة الطيران الفيدرالية مراجعة قضايا السلامة العامة والأمن القومى أو مخاوف السياسة الخارجية ومتطلبات التأمين والأثر البيئى.
 
وقالت الوكالة إن مراجعتها البيئية لا تضمن إصدار رخصة مشغل مركبة الإطلاق، حيث يجب على الشركة أيضًا تلبية أى متطلبات تتعلق بالسلامة والمخاطر والمسئولية المالية المفروضة عليها.
 
وكانت مراجعة FAA فى موقع Starbase فى جنوب تكساس فى الأصل يفترض أن تكتمل فى 31 ديسمبر، لكن تم تأجيلها حتى 28 فبراير بسبب المستوى الأعلى من المتوقع للتعليقات المقدمة حول التطبيق، وحاليا تم تأجيلها مرة أخرى.
 
وتعد هذه المراجعة جزءًا أساسيًا من الحصول على إذن SpaceX لوضع Starship في المدار، وحتى الآن كانت الرحلات التجريبية على بعد أميال قليلة من السماء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة