أكرم القصاص - علا الشافعي

من الشوربة السوداء للندوليه.. "منيو" أشهر الأكلات الشعبية فى الكاميرون

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 06:00 م
من الشوربة السوداء للندوليه.. "منيو" أشهر الأكلات الشعبية فى الكاميرون الشوربة السوداء
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكاميرون هي واحدة من أهم الدول المشاركة في كأس الأمم الافريقية، والتى تواجه منتخب مصر الوطني في الدور النصف نهائي لكأس الأمم الإفريقية، في واحدة من أهم المباريات بسبب قوة الفريقين المصري والكاميروني، ولم تتميز الكاميرون في الرياضة فقط بل تميزت بأكلاتها الشعبية ذات الطعم المميز، ولأن المصريين يحبون الاطلاع على ثقافات جديدة، يستعرض اليوم السابع وفقاً لموقع "tasteatlas" بعض من هذه الأكلات الشعبية الشهيرة على مائدة الكاميرون. 

 

كواكوكو Kwacoco

تشتهر الكاميرون بصنف من الأكلات الشعبية الشهيرة وهو طبق كاميروني مصنوع من الكاكويام المهروس الذي يُلف بأوراق الموز ويُطهى على البخار ويطبخ في الصلصة، ويقدم بجانب الأرز، ويعتبر من الأطباق الرئيسية على موائدهم.

 

ستيو مبونغو تشوبي Mbongo tchobi

تعرف هذه الاكلة بـ الكاميرون باسم الحساء الأسود "الشوربة السودة"، وهي تُصنع عادةً من البصل والطماطم والأسماك واللحوم مثل اللحم الضاني أو اللحم البقري أو الماعز، ويشير اسم هذا الطبق إلى التوابل المستخدمة في تحضيره، التي تحول لون الحساء إلى اللون الأسود.

حساء الذرة Corn chaff

تعتبر شوربة الذرة من أشهر الأكلات الشعبية في دولة الكاميرون، هو حساء كاميروني شهي يستخدم الذرة والفاصوليا كمكونات رئيسية وذلك بسبب وفرة المحصولين لديهم بشكل كبير.

ندوليه ndolé

الـ "ندوليه" أحد الأطباق الشعبية في الكاميرون، وهو عبارة عن يخنة، مكونة من أوراق الفيرنونيا لاذعة المذاق تشبه في طعمها الليمون الحامض، مع الجوز ولحم الماعز أو السمك.

البروشيت

يعتبر البروشيت من الأطباق الشعبية الفخمة التي تقدم في الغالب في العزومات والولائم، وهو نوع من الكباب المشوي المصنوع من لحوم الدجاج أو البقر أو الماعز.

الحساء الأسود
الحساء الأسود

 

حساء الذرة
حساء الذرة

 

 

كواكوكو Kwacoco
كواكوكو Kwacoco

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة