أكرم القصاص - علا الشافعي

الروبيكى لـ"إكسترا نيوز": أنشأنا 100 مصنع مسطحات لتصنيع الجلود المدبوغة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 11:12 م
الروبيكى لـ"إكسترا نيوز": أنشأنا 100 مصنع مسطحات لتصنيع الجلود المدبوغة الروبيكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة المشرفة على الجلود بالروبيكى، إن صناعة الجلود تمر بمرحلتين أولها دباغة الجلود، والمرحلة الثانية هي استخدام هذه الجلود المدبوغة، لافتا إلى أن هناك 200 مليون قدم من المسطحات الإنتاجية للجلود.

وأضاف رئيس شركة القاهرة المشرفة على الجلود بالروبيكى، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن دباغة الجلود كانت مقتصرة على مجرى العيون وكانت تتداخل في المنطقة السكنية وأحدثت تلوث للبيئة وكل أدوات النمو لم تكن متوافرة بتلك المنطقة .

وتابع رئيس شركة القاهرة المشرفة على الجلود بالروبيكى،: تم نق المنطقة إلى منطقة صناعية عالمية في الروبيكى، من خلال قرار حاسم من الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2016 بالنقل الفوري وتسهيل كل العقبات وتوفير التمويل اللازم لهذا القطاع.

ولفت رئيس شركة القاهرة المشرفة على الجلود بالروبيكى، إلى أن مصر تصدر بمليار و350 مليون جنيه جلود خام، ولكن تستورد بـ 350 لـ 400 مليون دولار في السنة منتجات نهائية ، وبالتالي كان هناك توجيهات بأنه ممنوع تصدير الجلد الخام الفترة المقبلة ، وأنه أولى تصنيع هذا الجلد الخام لسد احتياجاتنا .

وقال رئيس شركة القاهرة المشرفة على الجلود بالروبيكى،: سننفتح 55 مصنع غرة ، وأنشأنا 100 مصنع مسطحات من 500 متر و100 متر وحتى 4 آلاف متر وهم في مرحلة التشطيب حاليا منطقة لإنتاج المنتجات سنبدأ تصنيع الجلود ولن نصدره خام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة