الخارجية الأمريكية: بلينكن شدد على أن الغزو الإضافى لأوكرانيا سيواجه عواقب سريعة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 05:54 م
الخارجية الأمريكية: بلينكن شدد على أن الغزو الإضافى لأوكرانيا سيواجه عواقب سريعة بلينكن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن أكد لنظيره الروسى سيرجى لافروف التزام الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز منذ قليل.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتونى بلينكن شدد على أن الغزو الإضافي لأوكرانيا سيواجه عواقب سريعة وخطيرة.

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتونى بلينكن حث على وقف التصعيد الروسي الفوري وسحب القوات والمعدات من حدود أوكرانيا .

ولفتت وزارة  الخارجية الأمريكية، إلى أن الوزير الأمريكي بلينكن أكد لنظيره الروسي لافروف استعداد الولايات المتحدة لمواصلة المناقشات مع روسيا بشأن المخاوف الأمنية المتبادلة .

وفى وقت سابق بحث رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال ونائب الرئيس التنفيذى للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس تنفيذ العقوبات ضد روسيا ومساعدة أوكرانيا وآفاق التكامل الأوروبى لأوكرانيا.

 

وقال شميهال - في مؤتمر صحفي مشترك مع دومبروفسكيس حسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، "ناقشنا مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالعلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، وكان التركيز الرئيسي على أربع قضايا هى الوضع الأمني، ومساعدة الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا وسط تهديد بمزيد من الغزو العسكري الروسي، والعلاقات التجارية والاقتصادية، وآفاق انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وتنفيذ أوكرانيا لاتفاقية الشراكة".

 

وأضاف أن أوكرانيا تقدر المساعدة التي قدمها الشركاء الدوليون، بما في ذلك المساعدة المالية، وثمن أيضا العقوبات التي فرضتها الدول الشريكة على روسيا لردع العدوان على أوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة