أكرم القصاص - علا الشافعي

70 دقة من "بيج بن" احتفالا بـ"اليوبيل البلاتينى" للملكة إليزابيث

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 02:08 م
70 دقة من "بيج بن" احتفالا بـ"اليوبيل البلاتينى" للملكة إليزابيث الملكة اليزابيث
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح نواب في البرلمان البريطاني من مختلف الأحزاب بإن ساعة بيج بن الشهيرة يجب أن تدق 70 مرة احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث ضمن خطط الاحتفال المقرر عقده في عطلة نهاية الأسبوع لمدة أربعة أيام في بداية يونيو المقبل.

وأشارت صحيفة دايلي ميل الى انه من المحتمل ان تتضمن الاحتفالات زيارة الملكة اليزابيث الى وستمنسر.

لا يزال العمل جاريًا لإزالة جميع السقالات في الوقت المناسب من برج إليزابيث المشيد على الطراز الفيكتوري والذي يضم ساعة بيج بن التي يبلغ وزنها 13.5 طنًا ، والتي خضعت لعملية تجديد لمدة خمس سنوات.

الليلة الماضية ، دعا النائب المحافظ أليك شيلبروك ومارك فرانسوا ، وكذلك نائبا حزب العمال كلايف بيتس وباري شيرمان ، الى ان تدق ساعة بيج بن مرة واحدة لكل عام من فترة حكم الملكة خلال زيارتها وهو ما دعمه زعيم مجلس العموم جاكوب ريس موج.

قال موج للصحيفة: "إن استعادة برج إليزابيث بالكامل ورنين ساعة بيج بن 70 مرة - مرة واحدة لكل عام من حكمها - سيكون بمثابة تكريم رائع للاحتفال باليوبيل البلاتيني لصاحبة الجلالة."

وقال شيلبروك: "لا يمكنني التفكير في طريقة أفضل للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة وخدمتها الاستثنائية للأمة"، وأضاف: "سيكون أيضًا وسيلة ممتازة للاحتفال بتجديد وترميم البرج التاريخي الذي سمي على شرفها".

قال بيتس: "إنه حدث لمرة واحدة في العمر ليس فقط للمملكة المتحدة ولكن أعتقد أن أي نظام ملكي في جميع أنحاء العالم. يجب أن نجد كل أنواع الطرق الجديدة والممتعة للاحتفال به "، وقال فرانسوا إنها ستكون طريقة "مناسبة للغاية" للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية.

من جانبه صرح قصر باكنجهام إن خطط اليوبيل "ما زالت قيد المناقشة".

ووفقا للتقرير، أصبحت الأميرة إليزابيث ملكة في 6 فبراير 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وتوجت في 2 يونيو 1953 في وستمنستر أبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة