أغلى التحف في العالم لعام 2022.. أبرزها قطعة ماس سعرها 350 مليون دولار

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 02:00 م
أغلى التحف في العالم لعام 2022.. أبرزها قطعة ماس سعرها 350 مليون دولار ماس الأمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهوى البعض جمع التحف من قطع أثرية ولوحات فنية نادرة وغيرها من الأعمال التي لا مثيل لها حول العالم، والتي قد يصل سعرها لملايين الدولارات، ولأننا على مشارف نهاية العام الحالي، نستعرض في التقرير التالى، أغلى التحف في العالم لعام 2022، وفقاً لما ذكره موقع " therichest".

 

أغلى التحف في العالم لعام 2022

ماسة الأمل
 

تعتبر واحدة من القطع الأثرية القيمة في العالم ومتواجدة في متحف سميثسونيان ووزنها يبلغ 45.25 قيراط ، وكان يملكها العديد من الشخصيات البارزة على مر القرون، وصممت بواسطة منجم كولور في جولكوندا بالهند واشتراها منه تاجر فرنسي يدعى جان بابتيست تافيرنييه والذى باعها للملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا وعلى مر السنين، تم إهداؤها أو سرقتها من شخص رفيع المستوى إلى آخر حتى وصلت للمتحف ويقال إن سعرها يبلغ 350 مليون دولار.

قطعة الماس
قطعة الماس

 

مزهرية ذهبية
 

تتميز المزهرية الصينية " Pinner Qing Dynasty "بالختم الإمبراطوري، لذلك يعتقد أنها صممت للإمبراطور تشيان لونج وذلك في أواخر القرن الثامن عشر، وتتميز المزهرية الذهبية باحتوائها على زخارف على هيئة أسماك وزهور ، وصنعت في وقت بين عامي 1644 و 1911 ، وتعتبر واحدة من أغلى التحف التي بيعت في مزاد ويبلغ سعرها 86 مليون دولار

مزهرية
مزهرية

 

مجموعة دافنشى
 

عرفت المجموعة المشهورة من الكتابات التي كتبها الفنان ليوناردو دافنشي على اسم توماس كوك ، وعرفت لاحقًا باسم إيرل ليستر الذي اشترى المجموعة في عام 1719. وفقًا لـ Listly ، واشترى بيل جيتس البحث العلمي من مزاد علني في عام 1994 مقابل 31 مليون دولار فقط، وتم مسحها ضوئيًا لإتاحة نسخة رقمية منها عبر الإنترنت، ويذكر أن دافنشى اشتهر باختراع وتصميم آلات متعددة ، بما في ذلك المظلة وآلة الطيران والساعة.

كتابات ليوناردو
كتابات ليوناردو

 

" Der Blaue Wittelsbach " 
 

كانت الماسة الزرقاء مملوكة لعائلة من النسب الملكي ، صممت بأمر من الملك فيليب الرابع ملك إسبانيا، الذى اشتراها لزوجته في عام 1664، ويبلغ وزن الماسة  35.56 قيراط و في عام 2008 ، اشترى Laurence Graff (صائغ مقيم في لندن) الماس مقابل ما يزيد قليلاً عن 23 مليون دولار وباع غراف الماس في عام 2010 إلى أحد الأمراء مقابل 80 مليون دولار على الأقل.

ماسة
ماسة

تمثال أرتميس.. 28 مليون دولار
 

اكتشف تمثال الإلهة اليونانية القديمة  البرونزى أرتميس  في العشرينات من القرن الماضي ، وعرض في مزاد علني في عام 2007 وبيع بمبلغ 28.6 مليون دولار ، مما جعله أغلى تمثال تم بيعه على الإطلاق ثم عرض في متحف متروبوليتان للفنون.

تمثال
تمثال

 

مكتب سكرتير Goddard-Townsend العتيق  

صُنع هذا المكتب يدويًا من خشب الماهوجني في عام 1760 بواسطة صانع خزانة Quaker ، جون جودارد ، وهو واحد من تسعة مكاتب موجودة اليوم،  وثمانية مكاتب موجودة في المتاحف ومكتب واحد مازال في منزل عائلة براون، لتصبح قطعة أثرية أساسية حتى باع أحد أحفاد براون القطعة في مزاد بأكثر من 12 مليون دولار.

مكتب

سوار" Diamond Panther "   
 

تم إهداء سوار كارتييه مقاس 6.5 بوصة من قبل الملك إدوارد الثامن إلى دوقة وندسور كهدية زفاف، والسوار على هيئة نمر ويعود تاريخه إلى عام 1952،  وقد تم ترصيع كل عين من عين النمر بزمرّد ويمكن لفه وتم إدراج السوار في مجوهرات Sotheby's الاستثنائية وكان موجود في مجموعة دوقة وندسور، ويبلغ سعره 7 ملايين دولار.

 

سوار

كومود عتيق

هو كومود عتيق مصنوع يدويًا ويحتوى على خزائن ذات أدراج مزخرفة، ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي  وهو ضمن من مجموعة Earl of Harrington،  وكان ملك متجر " Chippendale's "، لكن مالكه الحالي مجهول، والذى اشتراه في عام 2010، من دار مزادات Sotheby's London مقابل سعر أقل من 6 ملايين دولار، و سعره يقدر حالياً بـ6 ملايين دولار.

كومود










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة