على حسب وجهك.. كيف تختار شكل الشارب المناسب لك‎

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 10:00 م
على حسب وجهك.. كيف تختار شكل الشارب المناسب لك‎ الشارب.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشارب أحد من أكثر العلامات التى تميز بين رجل وآخر، لكن عندما يقص أو يصفف ‏بطريقة خطأ يمكن أن يتسبب في ‎إظهارك بشكل غير لائق وغير مناسب، فسواء كنت ‏تريد تربية شارب ملاصق للحية، أو مجرد شارب فقط، فهناك بعض المعايير التى يجب ‏ملاحظتها حتى تختار ما يظهرك بشكل مميز، ومن أهم هذه المعايير هو اختيار رسمة ‏وجهك، لذا يستعرض "اليوم السابع" شكل شاربك والطريقة المناسبة لشكل وجهك وفقاً لموقع "mensxp" كما يلي:

تربية الشارب
تربية الشارب

 

الوجه المستدير‎ ‎

إذا كان وجهك يحتوي على وجنتين عريضتان وفك عريض أيضاً، فأنت بذلك من ‏أصحاب الوجه المستدير، فإن أفضل شارب هو شارب حدوة الحصان، فقط عليك تجنب ‏وجود شارب حول الشفتين، واختار شكلا ينخفض قليلاً نحو فمك، وبهذه الطريقة ستبرز ‏أقوى ملامح وجهك‎.

وجه مستدير
وجه مستدير

 

الوجه المربع‎ ‎

إذا كان وجهك يمتلك فكا بارزا ومميزا بزاوية، إذا فأنت من أصحاب الوجه المربع، مع ‏وضع هذا فى الاعتبار، فيمكنك الالتزام بالشارب الكلاسيكى الذى يتميز بعرضه ‏وسماكته. 

وجه مربع
وجه مربع

الوجه البيضاوى

يعتبر هذا الوجه مميزا وذلك لأنه يمكنك اختيار أى نمط شارب لشكل وجهك، لكن إذا نما ‏الشعر بطريقة غير مكتملة، فسوف يصبح المظهر سيئا، لذلك عليك الاعتناء به فورا. 

الوجه البيضاوي
الوجه البيضاوي
 

الوجه المستطيل‎ ‎

إن أفضل نمط شارب بالنسبة لصاحب الوجه المستدير، هو الشارب التقليدى، أو ما يسمى ‏بشارب المعلم التركي، وذلك للفت الانتباه إليه والابتعاد عن حدية شكل الوجه. 

 الوجه المستطيل

الوجه المستطيل

 

شكل الوجه الثلاثي‎ ‎

شكل الوجه المثلث يتميز بخط الفك السفلي الصغير، فسوف تحتاج إلى شكل شارب لا ‏يبرز ذقنك، فقط جرب مزيجًا من الشارب واللحية سويا.

الوجه الثلاثي
الوجه الثلاثي

 

شكل الوجه الماسي‎ ‎

إذا كان لديك شكل وجه ماسي، فأنت بحاجة إلى شارب ضئيل جدًا أو رفيع، ولا يركز ‏كثيرًا على خط الفك، ولا يشترط تسويته أو تصفيفه بشكل احترافي، ويفضل تركه طبيعياً.

الوجه الماسي

الوجه الماسي

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة