تشادويك بوسمان الحاضر الغائب بـ Black Panther: Wakanda Forever بعد وفاته.. بطلة خارقة جديدة وعدو تحول إلى حليف.. موسيقى تصويرية أبدعت في الإضافة إلى العمل.. وأحداث ابتعدت عن الملل بالرغم من طول وقت الفيلم

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 02:03 م
تشادويك بوسمان الحاضر الغائب بـ Black Panther: Wakanda Forever بعد وفاته.. بطلة خارقة جديدة وعدو تحول إلى حليف.. موسيقى تصويرية أبدعت في الإضافة إلى العمل.. وأحداث ابتعدت عن الملل بالرغم من طول وقت الفيلم Black Panther: Wakanda Forever
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مقولة الملكة ريموندا "T'Challa Is Dead, But That Doesn’t Mean He’s Gone"، التي قالتها لأبنتها الأميرة شورى خلال فيلم Black Panther: Wakanda Forever، عن حقيقة العمل، الذى تمكن القائمون عليه من تقديم "تعازيهم" الخاصة بـ موت بطل الفيلم الممثل العالمى تشادويك بوسمان، الذى توفى في عام 2020 متأثرًا بـ مرض السرطان.
 
وبالرغم من وفاة بوسمان إلا أن الفيلم الجديد Black Panther: Wakanda Forever، الذى دارت حوله العديد من التكهنات بـ فشله بسبب موت بطله الرئيسي كان حاضرًا وبـ قوة طوال الفيلم الذى وصل دور العرض حول العالم خلال نوفمبر الجارى.
 
Black Panther Wakanda Forever
Black Panther Wakanda Forever
 
بدأت أحداث الفيلم بـ تقديم سبب مباشر وواضح لـ غياب الملك "تشالا"، وجنازة مهيبة من قبل شعب واكاندا لـ ملكهم، وحزن والدته وشقيقته، ومن بعد هذه المشاهد التي وضحت غيابه، بدأت أحداث العمل الجديد في السير وفقًا لـ نمط جديد، بـ ملكة جديدة، وعدو تحول إلى حليف مع نهاية العمل، حفاظًا على حياته وحياة شعبه.
 
فيلم Black Panther: Wakanda Forever بـ رغم طول مدته التي وصلت إلى ساعتين و41 دقيقة، إلا أن الملل لن يتخلل لأى من مشاهديه، بسبب ترتيب الأحداث وإضافة مجموعة من العناصر التي تستحوذ على انتباهم.
 
Black Panther Wakanda Forever
Black Panther Wakanda Forever
 
فكانت الموسيقى التصويرية من أهم عناصر جذب انتباه العمل، حيث احتوى العمل على أكثر من 20 أغنية دمجت مع الأحداث المهمة التي واجهها الأبطال، وأضافت أغنية المغنية ريهانا Lift Me Up  طابع خاص للفيلم فعبرت عن أحساس الأم وابنتها وشعبهم بعد فقدان ملكهم.
 
 
أما المؤثرات البصرية فـ كانت "مبهرة"، خاصة مع الذهاب إلى إعماق البحار واكتشاف وجود عالم جديد يدعى "تالوكان"، ينضم إلى عوالم مارفل المختلفة، ويبتعد بـ شكل واضح عن عالم Aquaman، من شركة DC،  وبالرغم من أن نامور الذى حصل على اسمه من الشعب الأصلى لـ والدته عندما أخبروه أنه "el niño sin amor"، "الفتى الذى لن يحظى بحب"، أو اسمه الحقيقى  K’uk’ulkan.
 
Black Panther Wakanda Forever
Black Panther Wakanda Forever
 
وبالرغم من وقوع نامور خلال أحداث العمل في حب الأميرة شورى، التي احبته في المقابل إلا أن كلاهما اختار شعبه وحمايتهم على قلبهما، واختارا الدخول إلى حرب ومنها تكوين تحالف للسيطرة على الأوضاع سواء على السطح أو في أعماق البحار.
 
ولهذا فأن الـ Plot Twists هي التي ساعدت في تغيير مسار Black Panther: Wakanda Forever عدة مرات، مرة عند تسليم المعتدين على أحدى معامل واكاندا، من قبل الملكة ريموندا وقواتها في بداية العمل، إلى تكوين تحالف جديد في نهاية الفيلم، أو عند التحالف فى أخر أحداث فيلم Black Panther: Wakanda Forever، بين نامور والأميرة شورى الذى بسببه تغييرت مجرى الأحداث. 
 
Black Panther Wakanda Forever
Black Panther Wakanda Forever
 
أما عن إعادة إحياء Black Panther  من جديد خلال الأحداث، ولكن هذه المرة لن يكون الملك تشالا، ولكن ستكون شقيقته الأميرة شورى، التي استطاعت وبمهارة كبيرة أن تعيد الشخصية من جديد ولكن بـ مظهر وطاقة أكبر وجديدة، وهذا يأتي بسبب شعورها بـ افتقاد كبير لـ شقيقها التي كما قالت "If I Sit And Think About My Brother For Too Long, It Won’t Be These Clothes That I’ll Burn, It’ll Be The World"، وهذا ما ظهر أثناء المشاهد القتالية بعد موت والدتها بسبب نامور.
 
وعلى عكس المتوقع من البطلات الخارقات النساء، ألا أنه استطاعت شخصية الأميرة شورى أو Black Panther الجديدة إضافة شكل جديد إلى الشخصية التي من المتوقع انضمامها إلى أبطال مارفل الخارقين في الأفلام القادمة، خاصة وأن واكاندا فى حاجة لـ بطل خارق يحميها من أى اعتداءات خارجية، ونجحت شورى فى ذلك.
 
وبالرغم من مواجهة الأميرة شورى خسارتان كبيرتان في خلال فيلم Black Panther: Wakanda Forever، موت شقيقتها الملك تشالافي بداية الفيلم، وموت والدتها الملكة ريموندا في خلال أحدث العمل، ألا أنها استطاعت التحكم في طبيعتها وإظهارها بـ شكل كبير.
 
وكـ عادة أفلام مارفل كانت مشهد ما بعد الخاتمة هو المقدمة لـ أفلام جديدة عن شخصية Black Panther، مع ظهور ابن لـ الملك تشالا الذى يدعى الأمير تشالا، وبالتالي فهو امتداد للشخصية بعد عمته الأميرة شورى. 
 
Black Panther Wakanda Forever
Black Panther Wakanda Forever
 
ويدور العمل حول قتال الملكة راموندا وشوري ومباكو وأوكوي ودورا ميلاجي لحماية مملكة واكاندا من تدخل القوى العالمية في أعقاب وفاة الملك T'Challa، بينما يسعى شعب الـ Wakandans جاهدين لاحتضان فصلهم التالي، وبالتالي يجب أن يتحد الأبطال معًا بمساعدة War Dog Nakia و Everett Ross وتشكيل مسار جديد لأمتهم.
 
ويقوم ببطولة فيلم Black Panther: Wakanda Forever كل من تينوك هويرتا، ليتيتيا رايت، أنجيلا باسيت، لوبيتا نيونجو، داني جوريرا،وينستون ديوك، مارتن فريمان، ميكايلا كويل، ريتشارد شيف.
 
وتلعب ليتيشا رايت دور شوري في فيلم البطل الخارق، وأصيبت خلال تنفيذ إحدى الحيل وتحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي.
 
وكان موقع هوليوود ريبورتر قد أكد أن عملية تصوير المشاهد الأخرى التى لا تتواجد فيها "رايت" ما زالت مستمرة، ليعلن المخرج ريان كوجلر عن انتهاء تصوير جميع المشاهد التي لا تضم رايت منذ فترة.
 
وفى سياق آخر، أصبحت شخصية بطل فيلم Marvel الخارق "بلاك بانثر" متاحة الآن في Fortnite كجزء من Marvel Royalty and Warriors Pack، حيث ألمحت Epic إلى وصول "بلاك بانثر" في نهاية المطاف مع إطلاق Wakandan Salute emote.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة