منظومة النظافة الجديدة في بنى سويف.. المحطة الوسيطة بقرية بنى خليفة مساحتها 1950 مترا.. تستوعب 300 طن قمامة يوميا.. مزودة بمنظومة إطفاء حريق.. التكلفة 18 مليون جنيه.. تخدم 1.1 مليون نسمة داخل 4 مراكز.. صور

الأحد، 04 ديسمبر 2022 02:00 ص
منظومة النظافة الجديدة في بنى سويف.. المحطة الوسيطة بقرية بنى خليفة مساحتها 1950 مترا.. تستوعب 300 طن قمامة يوميا.. مزودة بمنظومة إطفاء حريق.. التكلفة 18 مليون جنيه.. تخدم 1.1 مليون نسمة داخل 4 مراكز.. صور منظومة نظافة جديدة في بنى سويف
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحطة مزودة بإنذار حريق وجراج لمعدات المحطة ومصدر مياه ومضخات ضغط عال
 

منظومة جديدة للنظافة، واقع ملموس تشهده محافظة بنى سويف من خلال تنفيذ المحطات الوسيطة التى تأتى ضمن ضمن منظومة النظافة الجديدة، فى إطار خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتسريع وتيرة التنمية وتحسين مستوى المرافق والخدمات فى الصعيد.

"اليوم السابع" تجولت داخل المحطة الوسيطة بقرية بنى خليفة بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، والتى تعد واحدة من المحطات التى تدخل ضمن منظومة النظافة الجديدة، بالإضافة إلى أنها تقع داخل إحدى القرى المدرجة فى مبادرة حياة كريمة والتى شهدت تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بالقرية .

وتقع المحطة الوسيطة بقرية بنى خليفة التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، داخل قرية بنى حليفة على مساحة 1950 م2، بطاقة استيعابية 300طن قمامة/ يوم،والتى تم إنشاؤها بتكلفة 18 مليون جنيه فى إطار البروتوكول الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط، ضمن مشروعات البنية التحتية لمنظومة النظافة الجديدة، لتكون ثانى محطة يتم تسليمها على مستوى محافظات الجمهورية فى هذا المجال.

وتتكون المحطة من (3) رأس جرار مزود بهوك لفت و (6) حاوية سعة 24 م3 و (1) لودر كاتربيلر طراز (910 k) انجليزى الصنع سعة القادوس 1.3 م3 ووحدة غسيل وعدد 1 كمبروسور سعة 500 لتر ومولد كهرباء قدرة 10 كيلو وات طراز DM-1050-3 .

من ناحيته، قال على يوسف رئيس مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف، أن قرية بنى خليفة احدى قرى المرحلة الاولى من مبادرة حياة كريمة والتى تشمل قرى مركزى ناصر وببا .

وأضاف على يوسف أن المحطة مقامة على مساحة 1950 م2، بطاقة استيعابية 300طن قمامة/ يوم،والتى تم إنشاؤها بتكلفة 18 مليون جنيه.

وتابع على يوسف أن المحطة يحيطها سور خراسانى مبطن بارتفاع 1.6م، ورصيف تفريغ بمساحة 768 م، وميزان أرضى بسكول حمولة 50 طنا، مشيراً إلى أن المحطة تضم بوابات خروج ودخول ورامبات، ورصيف تفريغ، وميزان أرضى بسكول، وطرق خرسانية ممهدة لدخول وخروج سيارات النقل واللوادر ،وببارات تجميع للسوائل بنظام صرف مناسب ونظام للصرف الصحي،و نقاط استقبال المخلفات الخطرة ،ومنطقة تفتيش للشاحنات.

وأشار على يوسف إلى أن المحطة مزودة بمنظومة إطفاء حريق مزودة بإنذار حريق، وجراج لمعدات المحطة ومصدر مياه ومضخات ضغط عال ومولد كهربائى وخزان وقود وكاميرات مراقبة.

وأشار على يوسف إلى أن المحطة تخدم قرى اربعة مراكز بمحافظة بنى سويف حيث تخدم أكثر من مليون و96 ألف نسمة، مشيراً إلى أن المحطة تخدم المواطنين فى مدينة ناصر وقرى اشمنت، بنى عدى،دلاص، دنديل،الحمام بمركز ناصر بالاضافة إلى قرى بليفيا، شريف باشا، ابشنا بمركز بنى سويف وقرى النويرة ،قاى بمركز اهناسيا، وقرية ابوصير الملق بمركز الواسطى.

من جانبه، أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على أهمية المحطة التى تعتبر إضافة نوعية لمنظومة النظافة بالمحافظة، مشيراً إلى أن المحطة ضمن خطة الدولة إلى انشاء محطات وسيطة مشيراً إلى انه تم تصميم المكان لاستبعاب كمية من 250 إلى 300 طن فى اليوم لخدمة قرى مراكز ناصر والواسطى وبنى سويف وأهناسيا.

السيارات-داخل-المحطة

السيارات-داخل-المحطة


تدوير-القمامة-بالمحطة-الوسيطة
تدوير-القمامة-بالمحطة-الوسيطة


داخل-المحطة
داخل-المحطة


طقس-معتدل-معظم-الايام
طقس-معتدل-معظم-الايام


قلبات-محطة-ناصر-الوسيطة
قلبات-محطة-ناصر-الوسيطة


محطة-التجميع-الوسيطة
محطة-التجميع-الوسيطة


محطة-بنى-خليفة-الوسيطة
محطة-بنى-خليفة-الوسيطة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة