خارج الحدود.. بولندا تلغى احتفالات ليلة رأس السنة بسبب أزمة الطاقة (فيديو)

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 12:00 ص
خارج الحدود.. بولندا تلغى احتفالات ليلة رأس السنة بسبب أزمة الطاقة (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حلقة جديدة من برنامج خارج الحدود، يسلط الزميل محمد جمال المغربى، الضوء على قرار سلطات العاصمة البولندية وارسو، إلغاء احتفالات ليلة رأس السنة بسبب أزمة الطاقة الكبيرة التي تتعرض لها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأكدت السلطات البولندية أنها لن تنظم أى احتفالات فى الأماكن المفتوحة ليلة رأس السنة الجديدة هذا العام .

وأعلنت المتحدثة باسم مجلس مدينة وارسو لوكالة الأنباء البولندية الرسمية أنه لن يتم تنظيم أى فاعلية لاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة هذا العام، مؤكدة أن هناك أزمة طاقة في أوروبا ولا وقت لفقدان تلك الطاقة فى الأنشطة الترفيهية.

ومن بولندا إلى إسرائيل

كما استعرضت التغطية منح الكنيست الإسرائيلى اليوم الثقة لحكومة بنيامين نتنياهو، بأغلبية 63 صوتا، وأدى نتنياهو اليمين الدستورية رئيسا للوزراء بعد مصادقة الكنيست الإسرائيلى على حكومته.

وأعلن نتنياهو فى خطاب ألقاه بالبرلمان تعيين وزير الاستخبارات السابق إيلى كوهين، وزيرا للخارجية.

ومن إسرائيل إلى الأمم المتحدة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش العالم أن يجعلوا عام 2023 عاما يُستعاد فيه السلام مرة أخرى، وقال "جوتيريش": "في ليلة رأس السنة الجديدة، نسدل الستار على عام مضى ونتطلع بأمل إلى المستقبل".

وأكد جوتيريش أن العالم فى عام 2023، يحتاج إلى السلام، أكثر من أي وقت آخر، سواء السلام مع بعضنا البعض، أو من خلال الحوار لإنهاء الصراع، وأيضا السلام مع الطبيعة ومع المناخ وذلك لبناء عالم أكثر استدامة.

ومن الأمم المتحدة إلى كمبوديا

أسفر حريق هائل استمر أكثر من 12 ساعة فى فندق على الحدود بين كمبوديا وتايلاند إلى مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة حوالي 50 آخرين، حيث دفع الحريق السلطات التايلاندية إلى إرسال عربات إطفاء للمساعدة في مكافحة الحريق، الذى وقع فى منطقة حدودية مزدحمة.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى أشخاصا يلقون بأنفسهم من السطح أو الشرفات بسبب الحريق.

وأشارت شبكة فوكس نيوز الأمريكية إلى أن أسباب وملابسات اندلاع الحريق لم تتضح بعد، مضيفة أنه مازال هناك أشخاص في تعداد المفقودين بسبب ذلك الحريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة