خارج الحدود.. الولايات المتحدة تواجه برودة تصل لـ56 درجة تحت الصفر (فيديو)

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 12:00 ص
خارج الحدود.. الولايات المتحدة تواجه برودة تصل لـ56 درجة تحت الصفر (فيديو) محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع جولة إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية.

تستعد الولايات المتحدة، هذا الأسبوع إلى "أبرد" عاصفة شتوية منذ حوالى أربعة عقود،  حيث يواجه أكثر من 90 مليون شخص طقس شتوي سيئ عبر 37 ولاية ، حيث يتعرض نحو 80 بالمائة من البلاد لدرجات حرارة دون الصفر.

وأكدت شبكة "بى بى اس" إن العاصفة "إليوت"، ستؤدى إلى حدوث أبرد أعياد ميلاد فى الغرب الأوسط منذ ثلاثة عقود ، وأشارت الأرصاد الأمريكية، أنه من المتوقع أن تشهد فلوريدا، الولاية المعروفة بأنها مشمسة، أبرد أعياد ميلاد منذ 30 عاما.

أيضا أكدت خدمة الأرصاد الجوية الامريكية إن درجات الحرارة سوف تصل إلى 45 درجة مئوية تحت الصفر، وفى بعض الأحيان إلى أكثر من 56 درجة تحت الصفر بحلول نهاية هذا الأسبوع، ووصفت قنوات الأرصاد الجوية بأنه حدث شتوى يقع مرة واحدة فى الجيل.

وأكد موقع "فلايت وير" أنه تم إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية في الولايات المتحدة بسبب الطقس السيئ، وأعلنت معظم شركات الطيران الكبرى عن إعفاءات وذلك للسماح للركاب الذين يسافرون عبر المدن المتضررة بإعادة حجز رحلاتهم في موعد قادم بمجرد مرور العاصفة.

ومن الولايات المتحدة إلى أوروبا

مع اشتداد حدة البرد فى قارة أوروبا، دخلت القارة العجوز في وضع الادخار والتوفير، حيث لجأت دول الاتحاد الاوروبى إلى اتخاذ تدابير جديدة لتوفير استهلاك الطاقة، وذلك مع بداية فصل الشتاء وموجات الصقيع ، ففي بلجيكا أصبح السكان يعيشون بدون تدفئة، حيث اضطر المواطنون إلى زيادة قطع الملابس حتى يشعروا بالدفء، كما لجأت مدينة تونير الفرنسية لتوزيع مزيد من البطاطين والألحفة لمواجهة البرد القارس.

وننتقل مع حضراتكم إلى الحرب الروسية الأوكرانية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات المسلحة الروسية ستدمر منظومة باتريوت الأمريكية حال نقلها إلى أوكرانيا.

وأكد بوتين أن تسليم الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي "باتريوت" سيؤدي إلى إطالة أمد الأزمة، مضيفا أن تلك الأنظمة قديمة ولا تعمل مثل الأنظمة الروسية "إس-300".

وأضاف بوتين، أن نهاية جميع النزاعات المسلحة يكون دائما على طاولة المفاوضات، مشيرا إلى أن هدف موسكو إنهاء الحرب في أوكرانيا وليس تصعيدها.

واتهم بوتين واشنطن بتأجيج الوضع لدى الدول المجاورة لروسيا، مؤكدا عدم تراجع بلاده عن العملية العسكرية في أوكرانيا، لافتا إلى أن أسلحة جديدة ستنضم للجيش الروسي بداية العام المقبل.

ومن روسيا إلى البرازيل

تسببت الأمطار الغزيرة وارتفاع درجات الحرارة فى زيادة حالات حمى الضنك فى البرازيل ، ووفقا لاحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة البرازيلية، فقد تم اكتشاف 1.4 مليون حالة فى جميع أنحاء البلاد، وذلك بسبب انتشار البعوض نتيجة لتغير المناخ.

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن هذا العدد الكبير الذى سجلته حمى الضنك خلال العام الجارى يزيد 168% عن عام 2021 ، حيث أنهى المرض حياه 980 شخصا وهو الأسوأ خلال 6 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة