خارج الحدود.. ارتفاع أسعار الغذاء والمشروبات فى بريطانيا بنسبة 16.4% (فيديو)

السبت، 24 ديسمبر 2022 02:00 ص
خارج الحدود.. ارتفاع أسعار الغذاء والمشروبات فى بريطانيا بنسبة 16.4% (فيديو) محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع جولة إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من فرنسا

قال الإدعاء العام الفرنسى إن 3 أشخاص قتلوا، بينما أصيب أربعة آخرين إثر تعرضهم لإطلاق نار خلال هجوم على مقهى كردى وسط العاصمة الفرنسية باريس، وأضافت الشرطة الفرنسية أنه "تم القبض على مشتبه به عمره بين 60 و70 عاما" على انه منفذ الهجوم.

وقال وزير الداخلية الفرنسى فى مؤتمر صحفى إن الحكومة طلبت من الشرطة تعزيز حماية مواقع الجالية الكردية فى البلاد بعد الهجوم.

وأضافت الداخلية الفرنسية أن منفذ الهجوم تصرف بمفرده مشيرة إلى أنه يتم الان التحقيق لمعرفة الدوافع الفعلية للمهاجم.

يأتي هذا في الوقت الذى قطع فيه عشرات المتظاهرين الأكراد عددا من الطرق فى فرنسا، ودفعت الشرطة الفرنسية بتعزيزات أمنية لتفريق المتظاهرين وفتح الطرقات، مما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

ومن فرنسا إلى إيطاليا

حذر الخبراء من أن الجفاف الشديد الذى تمر به إيطاليا منذ بداية عام 2022 يجعل احتفالات "أعياد الميلاد" في خطر، وذلك بسبب انخفاض عدد أشجار الصنوبر التي تعتبر رمز الاحتفال بعيد الميلاد.

وقالت صحيفة دياريو الإسبانية إن الحرارة الشديدة والجفاف الذى مرت به إيطاليا كان له أثرا كبيرا على انخفاض مزارع أشجار الصنوبر بالبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأشهر الأخيرة جفت العديد من هذه الأشجار مما أدى إلى لجوء الكثير من الناس إلى شراء الأشجار البلاستيكية الاصطناعية.

ومن إيطاليا إلى بريطانيا

قالت صحيفة الجارديان، ان عدد كبير من البريطانيين يخططون لتخفيض النفقات على الاحتفالات الخاصة بأعياد الميلاد، وذلك بسبب تفاقم ازمة المعيشة، حيث تستمر الضغوط على الاقتصاد البريطاني فى ظل ارتفاع التضخم والارتفاع الكبير في الأسعار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، حيث ارتفعت تكلفة الغذاء والمشروبات بنسبة 16.4% ، ليمثل ذلك أكبر زيادة منذ عام 1977، لتضطر بعض الأسر الاختيار بين التدفئة أو الطعام.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الأسعار في بريطانيا ترتفع بأعلى معدل لها منذ اربعة عقود فى الوقت الذى لا تزال فيه الأجور فى بريطانيا تمر بحالة ركود شديد.

وأكدت الصحيفة أن عدد الأشخاص العاملين بالقطاع العام مثل التدريس والرعاية الصحية، أصبحوا مُجبرين على الاعتماد على بنوك الطعام بسبب ارتفاع الأسعار.

ومن بريطانيا إلى السعودية

نفت وزارة الدفاع المدني فى المملكة العربية السعودية، وقوع ضحايا بسبب الأمطار التي شهدتها مدينة مكة المكرمة اليوم، حيث تسببت الأمطار في العديد من الأضرار المادية.

وقالت وزارة الدفاع المدنى إنه تم الدفع بالعديد من فرق الإنقاذ للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها منطقة مكة المكرمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة