أفضل كتب يمكن قراءتها فى الكريسماس.. طائفة من أفضل مؤلفات 2022

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 09:00 ص
أفضل كتب يمكن قراءتها فى الكريسماس.. طائفة من أفضل مؤلفات 2022 غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت احتفالات عيد الميلاد، وتكون الكتب دائمًا فكرة جيدة لقضاء العطلات بالنسبة لكثير من الناس، وهنا أفضل ما الكتب التى يمكن قراءتها فى نهاية عام 2022 من وفقا ليورو نيوز.
 

الأرض المحروقة: ما بعد العصر الرقمي لعالم ما بعد الرأسمالية

 
الأرض المحروقة
 
"إذا كان هناك مستقبل قابل للعيش ومشترك على كوكبنا فسيكون مستقبلًا متصلا بالإنترنت"، هكذا بدأ جوناثان كراري كتابه "الأرض المحروقة"، في وصفه لمخاطر العصر الرقمي يرسم كرارى صورة لعالم أصبحت فيه الحياة اليومية منظمة بسلسلة من الخوارزميات ويتم تحويل كل تفاعل اجتماعي إلى نقود، في هذا المنظر تموت البيئة ومستويات المعيشة تتدهور بينما يجنح المليارديرات نحو المزيد والمزيد من الأموال على حسابنا.
 
وفقًا لكاري، يجب علينا تحويل العصر الرقمي إلى حاشية لتاريخ البشرية وصياغة عالم جديد قائم على الإنترنت إذا كان للجنس البشري أمل في البقاء.
 
 

رولينج ستون: أعظم 500 ألبوم في كل العصور

 
رولينج ستون أعظم 500 ألبوم في كل العصور
 
كيف يقارن ألبوم "1989" لتايلور سويفت بألبوم جون كولتران "A Love Supreme" و"The Beatles "Abbey Road؟ إذا كانت هذه الأسئلة تبقيك مستيقظًا، فلا داعي لمزيد من البحث: يحتوي كتاب Rolling  Stone المحدث مؤخرًا لعام 2022 من The 500 Greatest Album of All Time على بعض الإجابات.
 
كيف يتم تنظيم هذه القائمة، أسمع أنك تسأل؟ حسنًا، وصل محررو الكتاب إلى 500 شخصية من عالم الموسيقى، بما في ذلك بيونسيه ونيل رودجرز وهيربي هانكوك وبيلي إيليش، وطلبوا منهم أفضل 50 ألبومًا لهم، تلقت رولينج ستون 4000 ألبوم في المجموع وخفض عدد الألبومات إلى 500 ألبوم.
 
بينما يقدم تعليقًا نقديًا فريدًا على كل ألبوم من الألبومات يروي الكتاب أيضًا قصصًا عن كيفية صنعها بالإضافة إلى عرض مواد التصوير الفوتوغرافي الرائعة والمقابلات الأرشيفية.
 
لن تكون هذه هدية عيد الميلاد المثالية فقط لأي من عشاق الموسيقى في حياتك ، يتطلعون إلى توسيع نطاق استماعهم ، ولكن أيضًا لأي شخص يحب كتابًا جيدًا لطاولة القهوة.
 
 

قيمة الحوت

 
قيمة الحوت
 
يمثل كل عام خطوة أخرى من كارثة مناخية لا رجعة فيها ... لكن حاول ألا تكون سلبيًا ، حسنًا؟ يطلب أصدقاؤك لاتيه حليب الشوفان بينما يعقد السياسيون في العالم اتفاقية "تاريخية" أخرى لوقف تغير المناخ، ولكن بطريقة ما لا تقل انبعاثات الكربون على الإطلاق.
 
في "قيمة الحوت"، يختبر أدريان بولر فكرة الرأسمالية الخضراء ويشير إلى أوجه القصور في استخدام قوى السوق نفسها التي تسبب تغير المناخ كحل لها ويحدد بولر العقلية الاستعمارية الكامنة في أسواق الكربون ومشاكل تأطير تغير المناخ كقضية اقتصادية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة