أكرم القصاص - علا الشافعي

أغلى زينة احتفال بليلة رأس السنة.. أبرزها شجرة أرز سعرها 15 مليون دولار

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 08:00 م
أغلى زينة احتفال بليلة رأس السنة.. أبرزها شجرة أرز سعرها 15 مليون دولار شجرة الأرز
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأسر في مختلف أنحاء العالم، للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، بتحضير الزينة المختلفة من شجرة الكريسماس ودمى سانتا كلوز بأحجامه المختلفة، وكذلك الجوارب وغيرها من الإكسسوارات، والتي تختلف أسعارها، حتى أنها تصل لملايين الدولارات، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، أغلى زينة الاحتفال بليلة رأس السنة في العالم خلال السنوات الماضية، وفقاً لما ذكره موقع " therichest ".

 

أغلى زينة احتفال بليلة رأس السنة

شجرة الكريسماس الإسبانية (15 مليون دولار)

سجل فندق Kempinski Hotel Bahia في إسبانيا عام 2019 رقماً قياسياً بعرض أغلى شجرة عيد الميلاد فى العالم والتي وصل سعرها إلى 15 مليون دولار، وذلك لأنها مقطرة بالماس الطبيعي، كما ذكرت مجلة فوربس وزينت بالألماس بدرجات الأحمر والأبيض والأسود والوردي، كما احتوت على ألماس باهظ الثمن مثل الماس الأحمر البيضاوي 5.5 مليون دولار ، الماس الوردي 2.6 مليون دولار ، الماس الأسود 590 ألف دولار ، وغيرها.

شجرة الكريسماس فى إسبانيا
شجرة الكريسماس فى إسبانيا


 

شجرة عيد الميلاد في أبو ظبي (11 مليون دولار)

عرضت إحدى الفنادق في الإمارات ليلة رأس السنة عام 2010 شجرة مزيفة يصل طولها 13 مترًا والتي يبلغ سعرها 11 مليون دولار، وذلك لأنها مزينة بقلائد وأساور من الذهب الخالص وساعات باهظة الثمن، وزخارف كروية وأقواس فضية وذهبية.

شجرة عيد الميلاد في أبو ظبي
شجرة عيد الميلاد في أبو ظبي

 

إكليل عيد الميلاد الماسي (4.6 مليون دولار)

كشف أحد بائعى الزهور الفنلندي باسي جوكينين كارتر عن إكليل عيد الميلاد في عام 2013 والذى كان مزينًا بالزهور والمجوهرات حيث كان منسوج بأزهار مثل أوراق الأوكالبتوس المجعدة يدويًا وسيقان العنب البري وتوت هيديرا، وتبلغ تكلفة الأكليل 4.6 مليون دولار ويحتوي على العديد من المجواهرات، مثل الماس والياقوت.

إكليل عيد الميلاد
إكليل عيد الميلاد

 

شجرة الكريسماس الذهبية (4.24 مليون دولار)

عرضت شركة يابانية عام 2012، شجرة كريسماس مطلية بالذهب والتي بلغ ارتفاعها 2.4 متر ووزنها 88 رطلاً للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 لوالت ديزني، و استغرق تصميمها شهرين ويبلغ سعرها تكلفتها 4.24 مليون دولار وكانت مزينة بشخصيات ديزني مثل سندريلا وميكي ماوس.

شجرة الكريسماس الذهبية
شجرة الكريسماس الذهبية

 

شجرة العملات الذهبية (2.6 مليون دولار)

ابتكر تاجر الذهب الألماني Pro Aurum أغلى شجرة عيد الميلاد في أوروبا وذلك عام 2018 حيث صمم شجرة باستخدام العملات الذهبية، و بلغت تكلفة الشجرة 1.95 مليون دولار، وكان ارتفاعها 10 أقدام وتم تصميمها بالتعاون مع دار سك النقود النمساوية.

شجرة العملات الذهبية
شجرة العملات الذهبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة