أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدامات مختلفة لقشر الموز لتبييض الأسنان وتلميع الجلود

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 04:00 م
 استخدامات مختلفة لقشر الموز لتبييض الأسنان وتلميع الجلود قشر الموز.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموز هي واحدة من الفواكه اللذيذة التي يعشقها الجميع، على الرغم من أن الجميع يتناولها لمذاقها الرائع وتحضيرها بعدة طرق منها عصائر أو كيك، إلا أنها أيضاً يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لذا يستعرض اليوم السابع فوائد مذهلة واستخدامات مختلفة للموز بعيدة عن تناوله، وذلك وفقا لموقع " cleverly".

تبييض الأسنان

يمكن استخدام قشر الموز حتى تصبح أسنانك أكثر بياضًا، وذلك بالانتظام بفركها بشكل يومي مرتين، بواسطة القشرة الداخلية للموز، فسوف تلاحظ الفرق، الذي لا يحدث إلا إذا دفعت الكثير عند أطباء الأسنان.

الموز
الموز

تلميع المصنوعات الفضية والمجوهرات 

تلجأ الكثير من الفتيات لإرسال إكسسواراتهن الشخصية وإكسسوارات منزلها لدى المتخصص حتى يساعدهن في تنظيفها وتلميعها، ولكن اليوم قومي بتقطيع موزه وفركها على القطعة ونركها لمدة خمس دقائق، ثم استخدام قشر الموز في فركها مره أخرى، وتلميعها بقطعه من القماش القطنية اللامعة، وسوف تلاحظين فرق اللمعة.

 

تخلص من حشرات النباتات

تصاب بعض النباتات بالإصابة بالحرشة التي تسمى "المن"، وهي حشرة يمكنها أكل أوراق النباتات، والدخول لساق الزرعة وإفسادها، فقط قومي بتوزع شقر الموز حول النبتة المصابة، وفي وقت قصير ستلاحظين اختفاء تلك الحشرة.
قشر الموز

قشر الموز

 

تسميد النباتات

 

كل ما عليك فعلة نقع قشور الموز في الماء لمدة لا تقل عن يوم، ثم قومي باستخدام الماء الملية بالمزيد من المغذيات في سقي النباتات.

تلميع الجلود

فقط إذا كان لديك حزام أو جاكت أو أي قطعه من الجلد الطبيعي، تحتاج الى التلميع، فبدلا من إرسالها لمتخصص لتلميعها يمكنك فرك قشرة داخلية للموز ومن ثم مسحها بقطعه من القماش الجافة والناعمة، وسوف تلاحظي فرق اللمعة والنظافة.

قشرة الموز
قشرة الموز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة