طقس المحافظات اليوم.. شمس ساطعة وأمطار خفيفة بالإسكندرية.. وطقس الأقصر والشرقية مشمس نهاراً وبارد ليلاً.. وزخات مطر على شمال سيناء.. وأجواء متقلبة مائلة للبرودة وسماء مشمسة وانتظام الملاحة ببورسعيد.. صور

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:00 م
طقس المحافظات اليوم.. شمس ساطعة وأمطار خفيفة بالإسكندرية.. وطقس الأقصر والشرقية مشمس نهاراً وبارد ليلاً.. وزخات مطر على شمال سيناء.. وأجواء متقلبة مائلة للبرودة وسماء مشمسة وانتظام الملاحة ببورسعيد.. صور شمس ساطعة وتوقف الأمطار بالإسكندرية اليوم
المحافظات – أحمد مرعى – جاكلين منير – محمد حسين – محمد فرج - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر حالة من الطقس المتقلب والأمطار المتقطعة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 20٪، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على شمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة بنسبة حدوث 30٪، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة.

 

ففى الإسكندرية شهدت المحافظة انكسار موجة الطقس السيئ، بعد مرور المنخفض الجوى السطحى الذى أثر على طقس الإسكندرية لعدة أيام، حيث توقفت الأمطار اليوم مع سطوع الشمس، ونشاط ملحوظ فى حركة الرياح مما يؤدى إلى الإحساس ببرودة الطقس، وسجلت الإسكندرية اليوم 19 درجة فى العظمى و 14 درجة فى الصغرى، حيث يأتى ذلك بعد أن شهدت الإسكندرية بالأمس، هطول الأمطار الرعدية، وكثفت المحافظة جهودها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية لرفع تجمعات مياه الأمطار، وفتح الطريق أمام حركة المارة والسيارات، وتحقيق السيولة المرورية بالمناطق الحيوية، حيث تم رفع تراكمات مياه الأمطار من ميدان محطة مصر والموقف الجديد بمنطقة محرم بك الإسكندرية .

 

ومن جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ ورفع كافة تراكمات المياه، وشدد على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أى حالات طارئة والتعامل الفورى مع أى آثار ناتجة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم.

 

وأشار المحافظ إلى استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية وعلى رأسها شركة الصرف الصحى ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية، كما أوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، وتعرضت محافظة الإسكندرية، خلال الأيام السابقة، منذ يوم الأربعاء الماضى، لمنخفض جوى سطحى يمر على البحر المتوسط أثر على طقس الإسكندرية، بما تسبب فى موجة من الطقس السيء، حيث شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأيام السابقة، أمطارا خفيفة ومتوسطة وأحيانا غزيرة على فترات متقطعة زادت شدتها على مناطق غرب الإسكندرية.

 

وفى شمال سيناء تواصل سقوط زخات مطر خفيفة بلا انقطاع على مناطق شمال سيناء الساحلية، وغطت موجة سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظة مناطق شمال مركز الحسنة وقرية وادى العمر بوسط سيناء وسط استعدادات لإحتمال حدوث سيول بالمناطق الجبلية، وتكونت مجددا فى شوارع مدينة العريش برك المياه نتيجة سقوط امطار خفيفة متقطعة مصحوبة بصوت رعد بين الحين والآخر.

 

وبدأ هطول الأمطار منتصف ليلة امس وعمت مناطق شمال سيناء الساحلية بمراكز بئر العبد والعريش ومناطق شرق العريش والشيخ زويد، وقامت معدات تابعة لمجلس مدينة العريش، وشركة المياه والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء، سحب برك المياه المتجمعة فى شوارع وميادين مدينة العريش.

 

ولم تتلق غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالقرى ومجالس المدن وديوان المحافظة أى بلاغات بوقوع حوادث، كما لم تؤثر الأحوال الجوية المتغيرة على حركة الحياة اليومية للمواطنين فى المدن، وانشطة المزارعين بالقرى بكافة مراكز المحافظة.

 

وأعلن مجلس مدينة العريش بشمال سيناء انه فى إطار حالة الإستعداد لسقوط امطار تشهد المدينة قيام فريق من مجلس المدينة بالتعاون مع شركة المياه بسحب المياه من مناطق تجمعاتها بالشوارع والميادين وانعقاد غرفة العمليات لتلقى اى شكاوى من المواطنين، وتم تجهيز سيارات الكسح وترتيب العمل فى 3 مناطق هى شرق المدينة، ووسط المدينة، وغرب المدينة، وتحديد أطقم عمل لكل منطقة مدعومة بالسيارة والعمال تحت إشراف المتابعة والأزمات وعرض وتنبيه المواطنين الالتزام بتنفيذ التعليمات بعدم الوقوف تحت البلكونات وعدم الاقتراب من محولات الكهرباء واعمدة الإنارة والمظلات والاشجار المتهالكة وعدم الخروج الا للضرورة حرصا على سلامتهم.

 

وفى الأقصر شهد محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، حالة من الطقس الشتوي المتقلب مع ارتفاع فى درجات الحرارة التى تصل فى صباح اليوم لـ18 درجة مئوية، كما ظهرت بعض الغيوم منذ الصباح الباكر فى السماء لتحجب قرص الشمس تماماً عن الظهور، ورصد "اليوم السابع" توافد مميز كبير من الأفواج السياحية من حول العالم وذلك للاستمتاع بدفء الموسم السياحى الشتوى، تزامناً الموسم السياحى الشتوى الحالى الذي يعد الأفضل على مدار السنوات الماضية.

 

وفى الشرقية تشهد محافظة الشرقية اليوم الإثنين، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً وسجلت درجات الحرارة بها العظمى 22 والصغرى 11 درجة ونسبة سقوط أمطار 3% ونسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 73% والرياح 11 كم/ ساعة وظهرت سماء الشرقية صافية وتظهر بها غيوم من وقت لآخر.

 

وفى بورسعيد رصدت عدسة " اليوم السابع " اليوم الإثنين طقس يسوده أجواء متقلبة مائلة للبرودة  فضلاً عن السحب البيضاء المتفرقة وسط سماء مشمسة تزامناً مع سوء  الأحوال الجوية، أما عن حركة الملاحة بالمجرى الملاحى بقناة السويس أكدت المصادر الملاحية " لليوم السابع" انتظام عبور السفن فضلاً عن القوافل القادمة من الشمال إلى الجنوب تسير وفقاً للمواعيد المحددة للعبور.

 

استقرار الطقس بالاسكندرية
استقرار الطقس بالاسكندرية

 

الطقس فى الإسكندرية
الطقس فى الإسكندرية

 

حالة الطقس اليوم بالمحافظات
حالة الطقس اليوم بالمحافظات

 

حالة الطقس بالشرقية
حالة الطقس بالشرقية

 

حالة الطقس بالمحافظات
حالة الطقس بالمحافظات

 

حالة الطقس فى بورسعيد
حالة الطقس فى بورسعيد

 

سماء صافية بالإسكندرية
سماء صافية بالإسكندرية

 

شمس ساطعة بالاسكندرية
شمس ساطعة بالاسكندرية

 

طقس الاسكندرية الان
طقس الاسكندرية الان

 

طقس الاسكندرية المميز اليوم
طقس الاسكندرية المميز اليوم

 

طقس الاسكندرية اليوم
طقس الاسكندرية اليوم

 

طقس الشرقية اليوم
طقس الشرقية اليوم

 

طقس الشرقية
طقس الشرقية

 

طقس بورسعيد اليوم_1
طقس بورسعيد اليوم

 

كورنيش الاسكندرية
كورنيش الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة