أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاشة عالمية بدور العرض السينمائية.. قائمة أكثر 10 أفلام إيرادات في 2022.. Top Gun: Maverick لـ"توم كروز" يتصدر بأكثر من مليار دولار.. Black Panther: Wakanda Forever يتوسط القائمة.. وAvatar يتذيلها.. صور

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 06:30 م
انتعاشة عالمية بدور العرض السينمائية.. قائمة أكثر 10 أفلام إيرادات في 2022..  Top Gun: Maverick لـ"توم كروز" يتصدر بأكثر من مليار دولار.. Black Panther: Wakanda Forever يتوسط القائمة.. وAvatar يتذيلها.. صور افلام 2022
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كان 2022 عام عودة انتعاشه دور العرض السينمائية من جديد ، بعد 3 أعوام عانت فيه السينمات من قلة الإيرادات بسبب فيروس كورونا، وعلي الرغم من أن إيرادات شباك التذاكر لم تعد مثلما كانت إلا أنها بدأت في التعافي، ومع نهاية عام 2022 نرصد أكثر10 أفلام تحقيقا للإيرادات حتي الآن .

 

Top Gun: Maverick

حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 1,488,732,821 دولار، و الفيلم تدور أحداثه بعد قضاء البطل لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة كما يستمر فى تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل، وبالإضافة لتوم كروز يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

 

Jurassic World: Dominion

حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 1,001,136,080 دولار، وتدور أحداث الفيلم بعد فشل السيطرة على عالم الديناصورات، وجشع العلماء في استغلال الأمور لأغراض الاستنساخ والكسب المادي، تنجح الديناصورات في التحرر ليصبح العالم بأكمله في خطر كبير.

 

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

حقق الفيلم إيرادات وصلت 955,775,804 دولار، بعد أحداث (Spider-Man: No Way Home)، يواجه دكتور سترينج العديد من المخاطر في الأكوان المتعددة والنسخ الأخرى منه رفقة أمريكا تشافيز، والتي يحاول حمايتها من حليف قديم يسعى للوصول لها.

 

Minions: The Rise of Gru

حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 939,433,210 دولار وتدور أحداث الفيلم في فترة السبعينيات بالقرن الماضي، ينطلق جرو الفتى ذو الإنثى عشر عامًا لتنفيذ خطته والتي يأمل خلالها في أن يصبح الشخص الأكثر شرًا على وجه الأرض، وفي طريقه يتقابل مع مخلوقات غريبة.

 

Black Panther: Wakanda Forever

حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 787,135,551 دولار، ويستكمل العمل مغامرات واكاندا، فبعد رحيل الملك تشالا، تكافح راموندا من أجل الحفاظ على ما تبقى من شعبها ومملكتها، بينما تشهد واكاندا ميلاد بطل جديد لخلافة تشالا.

 

The Batman

حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 770,836,163 دولار، وتدور الأحداث حول بروس وين المعروف بالرجل الوطواط، والسنة الثانية له كفارس الظلام وحامي مدينة جوثام، عندما يجد نفسه في مواجهة ريدلر، القاتل المتسلسل السادي، الذي يستهدف الشخصيات السياسية الرئيسية في جوثام، عندها يضطر باتمان للتحقيق في الفساد المخفي في المدينة والتشكيك في تورط عائلته بالأمر.

 

Thor: Love and Thunder

حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 760,928,081 دولار، ويجتمع ثور من جديد مع جين فوستر وفالكري، وتصبح حياة الثلاثي في خطر تزامنًا مع ظهور جور، والذي يحمل على عاتقه مسؤولية قتل كافة الآلهة في الكون.

 

Water Gate Bridge

Water Gate Bridge
Water Gate Bridge

 

وحقق الفيلم إيرادات وصلت الي 626,571,697 دولار، الفيلم من إخراج تسوي هارك و من تأليف هوانج جيان شين وبطولة جاكسون يي و مايكل كولتيس ويعتبر جزء مكمل لفيلم The Battle at Lake Changjin وهي المعركة التي حملت نفس الاسم خلال الحرب الكورية.

 

Moon Man

Moon Man
Moon Man

 

حقق الفيلم إيرادات 460,237,662 دولار وصلت الي يتناول الفيلم قصة رجل القمر، ذلك الرجل المضغوط الذي يشعر بالسأم إلى درجة أنه لا يرى عيون الأطفال التى تنظر نحوه كل ليلة، ولا يعلم بمكانته في قلوبهم، وخيالهم، إلا عندما يسقط ذات يوم على الأرض متمسكًا بذيل نيزك، مسببًا الرعب والقلق والذي اعتقد الناس بأنه هجوم من الكائنات الفضائية.

 

Avatar: The Way of Water

ورغم أنه في ذيل القائمة إلا أن الفيلم أمامه الوقت لصنع المزيد من الإيرادات والتي بالطبع سترفع من مركزه والفيلم حقق إيرادات وصلت الي 441,703,887 دولار حتي الآن، وAvatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا.

وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق Na'vi لحماية كوكبهم، ووصلت مدة الفيلم إلى ثلاث ساعات و 12 دقيقة، وكان قد مر 12 عامًا على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة