القاهرة الإخبارية: القوات الأمنية تقوم بتعزيز العمل داخل المدن الرئيسية الكبرى بالصومال

الأحد، 25 ديسمبر 2022 12:39 ص
القاهرة الإخبارية: القوات الأمنية تقوم بتعزيز العمل داخل المدن الرئيسية الكبرى بالصومال الصومال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عدنان عبدي، مراسل القاهرة الإخبارية من مقديشو، إن القوات الأمنية تسعى لتكثيف العمل الأمني إلى جانب العمل العسكري الذي يقوم به الجيش الصومالي في المحافظة الواقعة جنوب ووسط البلاد ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية" من مقديشو، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية أن القوات الأمنية تقوم بتعزيز العمل داخل المدن الرئيسية الكبرى بعد الهجمات التي وقعت خلال الأشهر الماضية عبر السيارات المفخخة التي تبنتها حركة الشباب الإرهابية.

أشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى وقوع اشتباكات في جنوب البلاد بين فصائل من قوات الأمن وفصائل حاولت عرقلة الجهود الأمنية في تلك المنطقة، لكن تلك الاشتباكات كانت ذات طابع سياسي ما دعا الحكومة اليوم لضبط النفس والحوار.

ودعت الحكومة الصومالية السبت، لضرورة تجنب أعمال العنف وحفظ الأمن والاستقرار بما يحقق تطلعات سكان البلاد وطموحتهم في التنمية والتقدم وعلى جانب آخر نفّذت الشرطة الصومالية عمليات أمنية متتالية لضبط الأمن في البلاد، حيث تمكنت أخيرًا من اعتقال عنصرين من ميليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي وضبط أسلحة كانت بحوزتهم، وذلك في مركز مديرية حمرويني بالعاصمة مقديشو.

وفى وقت سابق بحث رئيس مجلس الشعب الصومالي شيخ آدم محمد نور (مدوبي)، مع نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة المكلف بمكتب الإغاثة في الصومال آدم عبد المولى، تقرير عن زياراته لمدينتي حدر وبيدوا، حيث توجد أوضاع صعبة في المجتمع المحلي هناك.

وحث المبعوث الخاص للأمم المتحدة لشؤون الإغاثة رئيس مجلس الشعب على التوجه إلى تلك المناطق لفعل شيء من أجل المتضررين من الجفاف.

وقال السفير آدم عبد المولى ، إن الوضع في أجزاء كثيرة من الصومال سيء، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز المساعدات الإنسانية واستدامتها لمنع حدوث مشاكل أخرى في المستقبل، مشجعا رئيس مجلس الشعب الصومالي، على اتخاذ خطوات مهمة ترمي إلى إيصال المساعدات الإنسانية والخدمات التنموية لصالح السكان المحليين في المناطق المحررة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة