أكرم القصاص - علا الشافعي

لصوص يسرقون متجر مجوهرات فى إيطاليا ومالك المحل يواجههم بالرصاص.. فيديو

السبت، 24 ديسمبر 2022 10:39 ص
لصوص يسرقون متجر مجوهرات فى إيطاليا ومالك المحل يواجههم بالرصاص.. فيديو محاولة سرق متجر مجوهرات
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظن لصوص سطوا على متجر مجوهرات أن عملية السرقة قد تمت بسلام، عندما خرجوا منه دون أن يمسهم شيء فى بداية الأمر، لكن الصورة انقلبت رأسا على عقب خلال لحظات، حيث فتح صاحب متجر مجوهرات فى إيطاليا النار على عصابة من اللصوص اقتحمت متجره، مما أدى إلى مقتل اثنين منهما.

وهدد اللصوص حياة صاحب متجر المجوهرات، وحياة ابنته التى قيدوها أثناء عملية السرقة، بحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقالت إن ماريو روجيرو، البالغ من العمر 67 عاما، أطلق الرصاص على لصين وأرداهما قتيلين في مدينة جرينزان كافور بمقاطعة كونية شمال غربي إيطاليا، في حادثة وثقتها الكاميرات.

بداية قصة الهجوم وسرقة المجوهرات 

بدأت القصة عندما هاجم 3 لصوص المتجر، وهم مسلحين بسكين ومسدس تبين لاحقا أنهما مزيفان، وهدد اللصوص الرجل المسن وابنته بالقتل وقيدوا يدى ابنته التى كانت موجودة فى المحل، وبعدما غادر اللصوص المتجر وظنوا أن الأمر انتهى، لاحقهم "روغيرو" وركض خلفهم بمسدس كان في حقيبته، وأطلق 5 طلقات عليهم، مما أدى إلى مقتل اثنين منهما، فيما أصيب الثالث بجروح.

ووجهت السلطات القضائية إلى صاحب المتجر تهمة الإفراط في استخدام القوة دفاعا عن النفس، وقال إنه "آسف لما حدث، لكن الوضع كان يقوم على إما هم وإما أنا"، وكان المتجر تعرض لعملية سطو مسلح فى عام 2015، وحينها قيده لصان بالأربطة البلاستيكية وضربوه بعنف.

سرقة فى وضح النهار.. عصابة تسرق متجر مجوهرات بنيويورك

وفي حادثة آخر، يشار إلى أن مقاطع فيديو سجلتها كاميرات المراقبة، رصدت - فى وقت سابق - سرقة 4 لصوص لمحل مجوهرات فى مدينة نيويورك الأمريكية، فى وضح النهار، حسبما نشر موقع "نيويورك ديلى نيوز".

وتمكن اللصوص الذين كانوا يرتدون أقنعة من سرقة مجوهرات تزيد قيمتها على مليونى دولار من أحد المتاجر بمدينة نيويورك، وبدأ الفيديو بشخص فتح باب المتجر ووقف عنده فيما بدا تغطية لجريمة السرقة، ثم سرعان ما دخل لصان يرتديان ملابس سوداء وأقنعة، وتبعهما ثالث.

وشرع أحد اللصوص فى تحطيم الصناديق الزجاجية فى المتجر بمطرقة، فى حين نهب آخران المجوهرات ووضعها داخل كيس كبير، ووقعت الجريمة عند الساعة 2:30 ظهر الجمعة الماضية، ولم تستغرق سوى 45 ثانية قبل أن يفر اللصوص.

وقال شهود عيان، إن جريمة السرقة كانت مخططة للغاية، فضربات المطرقة كانت قوية جدا إلى درجة أنهم كانوا يعتقدون أنهم يسمعون طلقات نارية، فيما عرضت الشرطة الأمريكية مكافأة قدرها 3500 دولار أمريكى لمن يدلى بمعلومات تقود إلى القبض على اللصوص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة