نائب أول رئيس البرلمان الليبي لـ"القاهرة الإخبارية": زيارتنا لمصر لتعزيز العلاقات الأخوية

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 08:27 م
نائب أول رئيس البرلمان الليبي لـ"القاهرة الإخبارية": زيارتنا لمصر لتعزيز  العلاقات الأخوية فوزي الطاهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فوزي الطاهر النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي، على هامش زيارة لمجلس النواب المصري، إن الزيارة تأتى في إطار تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين مصر وليبيا.
 
وثمّن النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي، خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، جهود الدولة المصرية لدعم استقرار ليبيا، باستضافتها لجنتي مجلس النواب ومجلس الدولة الليبيين، وهو ما أسهم في إنجاز خطوات كبيرة نحو المسار الدستوري.
 
وأضاف النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي، أنه في ظل التدخلات الخارجية التي شهدتها البلاد على مدار السنوات الماضية، فإن مجلس النواب هو آخر جسم منتخب يمثل الشرعية في ليبيا، كركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار، ويمثل الليبيين من جميع التوجهات وفي أرجاء الوطن كافة.
 
وأشار النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي إلى أن المسار الدستوري تعطل بسبب بعض الخلافات والتدخلات والتغيرات التي مرت بها ليبيا عقب الثورة، مؤكدا على ضرورة التمسك بدور البرلمان الليبي لإنجاز جميع الاستحقاقات، من أجل المضي قدمًا نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية.
وفى وقت سابق أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم العميق من استمرار المأزق السياسى فى ليبيا وخيبة أملهم من عدم إحراز أى تقدم، الأمر الذى لا يزال يهدد تحقيق الاستقرار والوحدة فى البلاد، بعد قرابة عام على اتخاذ قرار بإجراء الانتخابات فى 24 ديسمبر 2021، وأكثر من عامين بعد اتفاق خارطة طريق منتدى الحوار السياسى الليبى (LPDF).
 
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أعرب أعضاء مجلس الأمن عن دعمهم القوي للممثل الخاص للأمين العام لليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا "أونسميل"، عبد الله باتيلي وجهوده لتوليد زخم جديد في العملية السياسية المتعثرة في ليبيا وتحسين الاستقرار في البلاد.
 
ورحبوا بالمشاورات المكثفة، التي أجراها الممثل الخاص، مع أصحاب المصلحة الليبيين والمجتمع الدوليـين، وكرروا دعوتهم إلى جميع الأطراف الليبية وأصحاب المصلحة الرئيسيين للمشاركة في حوار مع الممثل الخاص للأمين العام ومع بعضهم البعض، بشكل بناء وكامل وبروح من التوافق وبطريقة شفافة وشاملة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة