مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا لن تصدر الغاز لمن شارك بقرار تسقيف أسعار النفط

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 02:15 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": روسيا لن تصدر الغاز لمن شارك بقرار تسقيف أسعار النفط حسين مشيك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة موسكو، أن القيادة الروسية ردت على عقوبات الدول الغربية بأنها لن تصدر الغاز والنفط إلى أي دولة شاركت في قرار تسقيف أسعار منتجاتها النفطية.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة موسكو، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية أن موسكو تُعوِّل على تصدير موارد النفط والغاز إلى دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية والصين والهند ودول المحيط الهادئ، حيت تعتبرها موسكو دولًا حليفة لها، وهو ما جاء على لسان ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة موسكو،  أن العالم يعيش الآن مرحلة تكسير العظام بين واشنطن وموسكو، التي قد تضطر إلى بيع منتجاتها البترولية بأسعار أقل إلى الدول الحليفة كرد على عقوبات الدول الغربية.

ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة موسكو،  إلى أن روسيا تتجه نحو إنشاء مركز للغاز الروسي في تركيا، وهو ما ذكره نائب رئيس الوزراء الروسي في دعوته لعدة لدول للمشاركة في إنشاء المركز، حيث تشير المعلومات إلى أن بعض الدول الأوروبية تريد شراء الغاز الروسي .

وفى وقت سابق أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوى تمديد القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى 11 مطارا فى الجزء الجنوبى والوسطى من البلاد حتى 2 يناير 2023.

وقال البيان "تم تمديد قيود الرحلات المؤقتة إلى 11 مطارا فى جنوب ووسط روسيا حتى 2 يناير 2023"، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأغلقت روسيا جزءا من مجالها الجوى فى جنوب ووسط البلاد أمام الطائرات المدنية فى 24 فبراير 2022، وسط عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

من جهة أخرى كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، عن مواصلة الوحدات العسكرية الروسية ـ البيلاروسية المشتركة تدريباتها القتالية في منطقة بريست المحاذية للحدود البولندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة